ماسكات الكولاجين الطبيعي لحماية البشرة من التجاعيد

الشيخوخة عادة ما تبدأ من الجلد، وربما تفقد بعض النساء توهج البشرة وشبابها في عمر مبكر. كيف يمكن ايقاف عملية شيخوخة الجلد؟ . الحل في تعويض البشرة بالكولاجين.

 

 

شاهدي ايضا : 


 

 

الكولاجين ، هو بروتين موجود في الأنسجة الضامة في أجسامنا ، يعمل على إبقاء البشرة نضرة وشابة وخالية من التجاعيد، يشبه الكولاجين الغراء الذي يساعد على ربط الأنسجة والغضاريف والعضلات والأوتار معًا في الجسم. الآن ، يجب أن تتساءل كيف يمكننا استخدام الكولاجين للحفاظ على البشرة - هل نستهلكه أو نطبقه؟

 

 

ماسكات الكولاجين الطبيعي

 

 

حسنًا ، يمكنكِ استخدام ماسكات الكولاجين الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة وجميلة. أيضاً يمكنكِ تجهيز هذه الماسكات في المنزل، لان هذا البروتين موجود في أطعمة حولنا، ويمكن استخدامها بسهولة لتحقيق أفضل النتائج.
 

 

كيفية تجهيز ماسكات الكولاجين في المنزل:

 

 

1. ماسك البيض والخيار:

اقرئي ايضا : ماسكات البيض علاج لـ"حب الشباب" والتجاعيد

 

 

ماسكات الكولاجين الطبيعي

 

 

المكونات:

قطع صغيرة من الخيار
بياض بيضة
قطرة من محلول أو زيت لبان الذكر

الطريقة:

اصنعي مزيجًا من هذه المكونات ثم ضعيه بالتساوي على وجهكِ النظيف. اتركيه لمدة 15 دقيقة وأغسليه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف، ثم رطبيه بالكريم المفضل لديكِ.
 

 

2. ماسك الخوخ والقهوة

 

 

ماسكات الكولاجين الطبيعي

 

 

المكونات:

مهروس الخوخ
½ فنجان من القهوة غير المحلاة
لتحضير ماسك الكولاجين ، قومي بهرس الخوخ جيدًا، ثم حضري فنجان من القهوة الطبيعية. لن تحتاجي إلى الكأس بأكمله. ثم قومي بعمل مزيج من هذه العناصر وطبقيها على وجهكِ. اتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه برفق.
 

 

3. ماسك الأفوكادو والكيوي:

 

المكونات:

قطع من الأفوكادو الطازج
ثمرة كيوي
ملعقة عسل

 

 

ماسكات الكولاجين الطبيعي

 

 

الطريقة:

قطعي الأفوكادو والكيوي مع هرسهم جيداً، ثم يضاف العسل، وضعيه بالتساوي على وجهكِ. اتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا. ثم تُغسل البشرة بلطف بالماء الفاتر.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة