هل الزنجبيل آمن للأطفال؟

الزنجبيل يدخل في كثير من وصفات الطهي في جميع أنحاء العالم بسبب نكهته المميزة بالاضافة الى الخصائص الصحية والطبية العديدة.

 

 

علاج البثور

 

 

يستخدم الزنجبيل في المقام الأول كعلاج طبيعي للتخفيف من أعراض الغثيان والسعال ومشاكل المعدة لدى البالغين، ولكن هل يمكن استخدام الزنجبيل للأطفال أم له آثار جانبية؟
 

 

الزنجبيل وقيمته الغذائية

 

 

فوائد الزنجبيل للأطفال

 

 

يصنف الزنجبيل على أنه عشبة وهو أكثر أنواع البهارات الغذائية شيوعًا في العالم. يستخدم في الطهي والعقاقير ووصفات الجمال. يعتبر الزنجبيل أيضًا مصدرًا جيدًا للمركبات الفينولية النشطة بيولوجيًا التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للورم ويمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من البحوث لتحديد فعاليتها.
 

 

هل الزنجبيل آمن للأطفال؟

 

يعتبر الزنجبيل آمناً للأطفال ، وحددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كمية الزنجبيل الموصى به على ألا تتخطى أربعة غرامات في اليوم.

اقرئي أيضاً: فوائد لا تتوقعينها لماء الزنجبيل

 

 

علاج البثور
 

 

 

تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتوخي الحذر أثناء استخدام الزنجبيل في العلاجات المنزلية أو كدواء بديل. قد يكون للزنجبيل تفاعلات دوائية محتملة ، وبالتالي ، يجب أن يتم استخدامه للأطفال في أي من هذه الأشكال تحت إشراف طبيب الأطفال فقط.

لا ينصح باستخدام الزنجبيل كطريقة علاجية للأطفال دون سن الثانية. لذلك ، ينصح باستشارة الأطفال قبل استخدام الزنجبيل لأي أغراض علاجية.
 

 

الفوائد الصحية للزنجبيل
 

 

الزنجبيل يحتوي على مركبات مختلفة مرتبطة بفوائد صحية إيجابية، يتم ذكر بعض ما قد يكون مفيدًا للأطفال:
1- التأثيرات المضادة للميكروبات و الفطريات و الفيروسات: أظهرت الدراسات أن الزنجبيل له نشاط مضاد للميكروبات مثل أي كولاي والسالمونيلا. الأطفال أكثر عرضة للهجمات البكتيرية ، وبالتالي يمكن استخدام الزنجبيل للوقاية من العدوى، وإن كان ذلك تحت إشراف طبيب الأطفال. أيضا ، من المعروف أن الزنجبيل له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للفيروسات يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة .

 

 

علاج البثور

 

 

2- يُحسن الهضم: يساعد الزنجبيل على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الانتفاخ.
3- خصائص مضادة للقىء: الزنجبيل يحد من الغثيان لدى المرضى الذين يعانون من الغثيان والقيء بعد العمليات الجراحية، ينطبق الشيء نفسه على الأطفال أيضًا.
4- علاج للسعال: تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم استخدام الأدوية بدون وصفة طبية للسعال والبرد عند الأطفال. لذلك ، إذا وافق طبيب الأطفال، يمكنك استخدام الزنجبيل كدواء للبلغم لعلاج السعال. عصير الزنجبيل ، مع العسل ، هو علاج منزلي شائع للسعال والبرد.
5- علاج فعال في حالات أمراض التنفس: أشارت بعض الدراسات إلى أن بعض المركبات الموجودة في الزنجبيل تساعد في تخفيف مشاكل التنفس مثل التهاب الشعب الهوائية أيضا.

 

 

علاج البثور

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية