هؤلاء الفنانين حرصوا على توديع جثمان سمير سيف

حالة من الحزن الشديد خيّمت على الكثيرين من نجوم السينما المصرية، بعد أن علموا برحيل المخرج السينمائي الكبير سمير سيف، خلال الساعات الماضية، وحرصوا على توديع جثمانه إلى مثواه الأخير، بعد أن قررت أسرته تشييع جثمانه من كنيسة العذراء مريم، بأرض الجولف.

وكان في بداية نجوم الفن الذين حضروا جنازة المخرج الراحل، الفنان محمود حميدة، ليلى علوي، دلال عبدالعزيز، ميرفت أمين، عايدة رياض، نبيل عيسى، المخرج أمير رمسيس، المخرج يسري نصرالله، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنانة ندى بسيوني، والفنانة إلهام شاهين؛ التي دخلت في نوبة بكاء شديدة طوال جنازة المخرج الراحل.

 

ليلى علوي وميرفت أمين بالجنازة
 

 

سمير سيف أحد أهم مخرجي السينما المصرية

 

ويعد المخرج الراحل سمير سيف من أشهر مخرجي السينما المصرية، وله الكثير من الأعمال السينمائية المميزة، فمنذ أن عمل مساعداً للمخرج الكبير حسن الإمام في «حكايتي مع الزمان، أميرة حبي أنا، وخلي بالك من زوزو» وقد تنبأ الكثيرون له بمستقبل جيد، وقدم بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأعمال المميزة، منها: «المشبوه، الهلفوت، النمر والأنثى، واحترس من الخط، شمس الزناتي، سوق المتعة، معالي الوزير، غريب في بيتي، عيش الغراب»، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية؛ التي مازالت عالقة في أذهان محبي السينما المصرية.

وكان آخر أعماله فيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» والذي شارك في بطولته مجموعة من النجوم العرب، من بينهم عائشة بن أحمد، بهية الراشدي، عماد بن شندي، وغيرهم.

 

 

محمود حميدة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب