نصائح للزوجة.. ابتعدي عن هذه التصرفات الخانقة

نعم، ثمّة في شخصيتكّ وسلوكياتك ما لا يحبه زوجك. هذا أمر واقع تواجهه الكثير من الزوجات والعكس صحيح. لذا، نقدّم لك، في ما يلي، 9 صفات لا يحبها الرجل لدى امرأة حياته. ما هي؟ إليك المزيد.

 

اقرئي أيضاً نصائح للزوجة ...عندما يهملك زوجك

 

1- المرأة دائمة الإلتصاق

أيّ تلك التي لا تدع زوجها يتنفس، فتواكبه أو ترافقه 24 ساعة على 24، إذ تتصل به أثناء وجوده خارج المنزل أو ترسل إليه الرسائل النصية بشكل دائم أو تطلب إليه أن يظهر عاطفته تجاهها بطريقة مبالغ فيها فتسأله مرات عدة خلال النهار عمّا إذا كان يحبها.

نصيحة: يحتاج زوجك، كما هي حالك تماماً، إلى الاسترخاء وتنشق الهواء بمفرده. إذاً، دعيه يفعل ذلك بين الحين والآخر.  

2- المرأة الغيورة

أيّ التي يلازمها شعور بحبّ التملك فتبدي غيرتها بشكل دائم تجاه زوجها وتراقب هاتفه الجوال وتفتش ملابسه وتراقبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتُخضعه للاستجواب فور عودته إلى المنزل، باحثة عن دليل على خيانته لها.

نصيحة: هذه السلوكيات تعني أنّك لا تثقين بزوجك. إذاً، احرصي على أن تعززي ثقتك به لأنّ هذا يشكل أساس نجاح حياتكما الزوجية.

3- الزوجة «الأم»

أيّ الزوجة التي تتعامل وزوجها تماماً كما كانت تفعل والدته حين كان لا يزال طفلاً. لذا، فهي تطلب إليه أن يطمئنها إلى حاله بين الحين والآخر وتعدّ له السندويتش الخاص بوجبة العمل وتشتري كلّ حاجياته وتختار ملابسه وتنصحه مثلاً بأن يحرص على عدم التعرض للبرد أو لأشعة الشمس...

نصيحة: لقد غادر زوجك منزل والديه منذ زمن. بالطبع، هو لم يفعل ذلك لكي تحلّي محلّ والدته. إذاً، أعيدي النظر في سلوكياتك. اعتني به من دون أن تبالغي.

 

4- المرأة السطحية

أيّ تلك التي لا تهتم سوى بمظهرها: أناقتها، مكياجها، تسريحتها، مالها،... ما يعني أنّ لا مجال لخوض حوارات مفيدة معها، ما يشعر زوجها بالملل.

نصيحة: إنتبهي واحرصي على ألا تكوني امرأة سطحية. حاولي أن تجدي مساحات مشتركة تجمعك وزوجك.   

5- المرأة الضحية

أيّ تلك التي تظهر دائماً بمظهر الضحية، فتتوجه باللوم إلى زوجها بشكل دائم وتهدد بالانفصال عنه وتبكي وتمتنع عن إقامة العلاقة الحميمة. هي، في الواقع، المرأة التي تحاول ابتزاز شريك حياتها.

نصيحة: إعلمي أنّ العلاقة الزوجية المستقرّة تستند إلى التوازن بين طرفيها وليس إلى صراع بين قوتين.

6- المرأة المستلقة جداً

أيّ تلك التي تظهر تفوقها على زوجها، تنتقده بشكل دائم وتشعره بأنّ وجوده أمر غير مفيد بالنسبة إليها.

نصيحة: يحتاج الرجل إلى أنّ يشعر بأنّه يتمتع بمكانة مهمة لديك. ففي حال توجهت إليه باللوم بشكل دائم، فإنّه قد يفضل الانفصال.  

7- المرأة المتسلطة

أيّ التي تستغل لطف زوجها وهدوءه لكي تحقق كل ما تريد، ومتى تريد.

نصيحة: إنتبهي! لهدوء زوجك في هذه الحالة فللصبر حدود!

 

8- المرأة مهملة المظهر

أيّ تلك التي تعتمد إطلالة طبيعية بشكل مبالغ فيه، أيّ التي لا تسرح شعرها غالباً ولا تضع المكياج ولا تهتم بإبراز أنوثتها ولا باختيار ملابس أنيقة...

نصيحة: يعتمد الرجل بالدرجة الأولى على ما تراه عيناه في تقييم الأمور. إذاً، احرصي على عدم إهمال مظهرك وعلى الاهتمام بإطلالتك قدر الإمكان.

 

اقرئي أيضاً نصائح للزوجة... حتى لا يهرب زوجك من المنزل

 

9- المرأة السلبية

أي تلك سريعة الغضب وصعبة المزاج والتي لا تكف عن التذمر والشكوى.

نصيحة: لا شكّ في أنّ هذا السلوك سيزعج زوجك على المدى الطويل. إذاً، إنتبهي وأضفي بعض الإيجابية على مواقفك وتصرفاتك.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية