عملية شد الوجه المصغرة وفوائدها واعراضها

يتم اللجوء الى عملية شد الوجه المصغرة من اجل اعادة النضارة الى الوجه وتجديده واضفاء مظهر شاب عليه. ويتم هذا من خلال تخليص البشرة من الترهلات والخطوط والتجاعيد التي تظهر بسبب عوامل ضارة مختلفة مثل اشعة الشمس والعادات الغذائية والصحية السيئة. وهذا ابرز ما يجب معرفته من معلومات مهمة عن عملية شد الوجه المصغرة وفوائدها وطريقة اجرائها وبعض اعراضها الجانبية.

 

 

عملية شد الوجه

اقرئي أيضاً:

  عملية ثورية جديدة لشد الوجه

 

فوائد عملية شد الوجه المصغرة


يمكن اللجوء الى عملية شد الوجه المصغرة في حال ظهور الحاجة الى اعادة النضارة والشباب الى بشرته. وهو ما يمكن فعله بدءًا من سن الـ45 عاماً.
    •  يمكن هذه العملية ان تعيد الشباب والنضارة الى المظهر بحيث تبدو من تخضع لها اصغر من عمرها الحقيقي بما يتراوح بين 10 و15 سنة.  
    • ترتكز هذه العملية على تجديد الجزء الاوسط من الوجه. ويمتد هذا الجزء تحديداً من اسفل الجفن السفلي الى اعلى الشفة العليا.  
    • يقوم الاختصاصي في هذه الحالة على تجميل انسجة البشرة التي تصبح رخوة بسبب تأثير عوامل ضارة عدة منها التعرض المكثف لأشعة الشمس وعدم النوم لعدد ساعات كافية واتباع نظام غذائي غير صحي وخسارة الوزن بشكل سريع ومفاجئ ومن خلال اعتماد حمية قاسية ولا تحتوي على كل المغذيات الضرورية.

عملية شد الوجه

 

 

تقنية عملية شد الوجه المصغرة


تستند هذه العملية الى احداث شق جراحي في احد مواضع الوجه من اجل الحد من ظهور علامات الشيخوخة، علماً أن هذا الاجراء يشمل جلد الرقبة ايضاً.
    • يمكن الخضوع لهذه العملية بعد تخطي سن الـ45 عاماً. لكن من الضروري الاستعانة لهذه الغاية بجراح اختصاصي ماهر ويتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال.
    • يتم الخضوع لهذه العملية بعد تلقي التخدير الموضعي او العام. ولهذا لا يمكن الشعور بأي درجة من الألم.
    • يقوم الاختصاصي بإحداث جرح عند منطقة الصدغ على مقربة من الاذن. ويمتد هذا الجرح من امامها في اتجاه الشحمة وصولاً الى خلفها.
    • في هذه الحالة يتم شد الجلد من ناحية الفم ومنتصف الرقبة.
    • كذلك رجي شد عضلات الوجه باستخدام تقنية الخيوط.
    • ويقوم الجراح بعد ذلك باستئصال الجلد الزائد قبل خياطة الجرح مجدداً.
    • تستمر هذه العملية عادة لمدة لا تزيد على 4 ساعات.  

 

 

عملية شد الوجه

الاعراض الجانبية


قبل الخضوع لعملية شد الوجه المصغرة من الضروري التعرف على بعض الاعراض الجانبية التي يمكن ملاحظتها بعد ذلك.
- قد يظهر بعد العملية ورم خفيف في منطقة الجرح ولكنه يزول مع مرور الوقت.
- يمكن ايضاً ان يصبح لون البشرة ازرق باهتاً وخصوصاً في منطقة العنق.
- قد لا يتم شفاء الجرح بسرعة وخلال وقت قصير لدى بعض الاشخاص. وقد يتجمع الدم في مكانه لأسباب منها مثلاً التدخين وتناول ادوية مسيلة. وهو ما يجب اعلام الطبيب به قبل العملية.  
 - يمكن ان يصاب الجرح بالالتهاب وخصوصاً في حال عدم الانتباه الى اتباع طريقة صحيحة لتنظيفه.
- بعد انتهاء العملية قد يتم الشعور بشد في منطقة محيط شحمة الاذن.
- في حال لم يكن الطبيب الجراح ماهراً قد تبدو جهتا الوجه غير متماثلتين. كما قد ينتج عن هذه العملية في اوقات نادرة اصابة عصب الوجه مع ما ينتج عن هذا من مشاكل. ولهذا من المهم قبل اخذ القرار بالخضوع لعملية شد الوجه المصغرة اختيار الطبيب المناسب والذي يتمتع بسمعة جيدة في هذا المجال.  
 

عملية شد الوجه

 

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي