تقارير: هاري وميغان يواجهان اتهامات خطيرة!

اتهمت تقارير صحفية، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوقا ساسكس، بأنهما متناقضان في أفعالهما التي يقومان بها لكسب تعاطف المتابعين.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هاري وميغان استأجرا 6 طائرات خاصة، وهو ما يسبب انبعاثات كربونية خطيرة، رغم أنهما دائما ما يؤكدان للعالم أنهما ضد ذلك، ويؤكدان حرصهما على الاهتمام بنظافة البيئة.
ويواجه الزوجان الملكيان أزمة جديدة، تتمثل في استقالة كبيرة مساعدي ميغان ماركل من منصبها؛ للانضمام إلى مؤسسة خيرية مخصصة لخفض انبعاثات الكربون.
وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى استقالة سامانثا كوهين من منصبها كوزيرة خاصة لدوقة ساسكس وتولت وظيفة مع "كول إيرث"، وهي منظمة دولية تهدف إلى وقف إزالة الغابات المدارية من أجل مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري وحماية النظم الإيكولوجية وتوفير فرص العمل للسكان المحليين.
وبالرغم أنّ سبب استقالة سمانثا كوهين لم يُعلن بعد، إلا أن الأمر يُثير الحيرة وخاصة أن الخطوة جاءت بعد انضمامها لمؤسسة تهدف لخفض انبعاثات الكربون وتعيين الملكة لمدرب سفر جديد لضمان استخدام الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وغيرهما من أفراد العائلة المالكة لرحلات "فعالة" و"منخفضة التكلفة".
ورأى العديد من الناشطين البيئيين أن تصرفات هاري وميغان تتناقض مع موقفهما من تغير المناخ، حيث إن استخدام الطائرات هو أحد الملوثات الرئيسية في العالم، بنسبة أكثر من 2% من الانبعاثات العالمية، كما أن الضرر البيئي لطائرة خاصة أكبر من الطائرة التجارية.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار