هل صبغة الشعر آمنة خلال الرضاعة الطبيعية؟

غالبا تقلق النساء في استخدام مستحضرات التجميل او الذهاب الى الصالون لصبغ الشعر او فرده وتجعيده بمستحضرات كيميائية اثناء الحمل، لكن هلى نفس القلق يجب ان يستمر خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية؟.

يثير استخدام المواد الكيميائية والأحماض والعناصر الأخرى القلق من تسربها عبر المسام وتأثيرها على حليب الثدي، وترغب معظم الأمهات في معرفة ما إذا كانت علاجات الشعر يمكن أن تعرض طفلهم الرضيع للخطر.

 

اقرئي ايضا : هل من الآمن استخدام زيت اللوز أثناء الحمل؟

 

ولكن قبل أن نتحدث عن علاجات الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية، إليكِ أكثر علاجات الشعر شيوعًا:

 

 

 

صبغة الشعر خلال الرضاعة الطبيعية

 

 

  • الصبغة: هناك أصباغ دائمة وشبه دائمة ومؤقتة متوفرة في السوق لتناسب جميع احتياجات تلوين شعرك.
  • التشقير: يستخدم هذا العلاج بيروكسيد الهيدروجين لتغيير اللون الطبيعي لشعرك.
  • التجعيد: تجعيد الشعر يتم باستخدام محاليل هيدروكسيد الصوديوم أو محاليل البوتاسيوم أو الليثيوم.
  • فرد الشعر: تحتوي علاجات فرد الشعر أيضاً على مركبات كيميائية تتفاوت درجة خطورتها بحسب درجة الفرد المطلوبة.

تستخدم كل علاجات الشعر المذكورة أعلاه والمعتمدة بشكل شائع مواد كيميائية مثل بيروكسيد الهيدروجين وهيدروكسيد الصوديوم والبوتاسيوم وما إلى ذلك لعلاج الشعر والحصول على النتائج المرغوبة.
 

 

هل يمكن للأمهات المرضعات استخدام الصبغة أو طرق الفرد والتجعيد؟

 

 

صبغة الشعر خلال الرضاعة الطبيعية

 

 

تشير الأبحاث والدراسات بوضوح تام إلى أن الصبغة شبه الدائمة أو الدائمة آمنة للاستخدام أثناء الحمل والرضاعة . هناك احتمال ضئيل في امتصاص المواد الكيميائية والأصباغ في مجرى الدم والتي يمكن أن تؤثر على إنتاج الحليب وتسبب تهديدًا لصحة الطفل.
ما هي البدائل؟
إذا كنت لا تزالين تشعرين بالقلق إزاء سلامة طفلكِ وترغبين في استخدام الطرق التقليدية لتلوين شعركِ أثناء الرضاعة الطبيعية ، يمكنكِ دائمًا اختيار البدائل الأكثر أمانًا وتطبيق الماسكات الطبيعية.

بدلاً من اختيار أصباغ الشعر الكيميائية التي تحتوي على الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين الذي قد يتفاعل مع فروة رأسكِ، يمكنكِ أيضًا اختيار أصباغ الشعر النباتية كبديل أكثر أمانًا. تعطي الأصباغ الموجودة في أوراق الحناء لونًا رائعًا لشعركِ ويمكن استخدامها بحرية لتلوين شعركِ أثناء الحمل وأثناء فترة الرضاعة.

 

 

صبغة الشعر خلال الرضاعة الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية