سيروم منزلي من الحلبة وزيت بذور العنب لتقوية الشعر

سيروم الشعر، مستحضر يجب أن يلازم كل امرأة تودّ حماية شعرها من التلوّث، التعرّض لأشعّة الشمس وغير ذلك من العوامل التي تتسبّب بضعفه، تساقطه، وبفقدانه للحيويّة واللّمعان.

يتكوّن سيروم الشعر المتوفّر في الأسواق من السيليكون، هو مصل مغذٍّ للشعر، ومعالج لمشاكل الشعر الناتجة عن العوامل الجوّية المختلفة، كالشمس، الرطوبة، الغبار، أدوات التصفيف الحراريّة وغيرها، فيشكّل طبقة رقيقة عازلة تقيه من أيّ ضرر.

 

اقرئي ايضا : أقنعة منزلية لعلاج الشعر الهائش

 

 

سيروم الشعر يمكن تحضيره في المنزل بمكوّنات طبيعيّة دون الحاجة إلى شرائه جاهزاً، إذْ تعتمد تركيبته على موادّ صناعيّة وكيميائيّة...
 

 

تحضير سيروم مقوٍّ للشعر من زيت بذور العنب والحلبة

 

 

- سيروم زيت بذور العنب

 

 

تحضير سيروم مقوٍّ للشعر من زيت بذور العنب والحلبة

 

 

لزيت بذور العنب تأثير كبير في تحسين نوعيّة الشعر، تنظيف وتقوية بصيلاته، نظراً لاحتوائه على فيتامين E الذي تحتويه مكوّنات هذا السيروم ككبسولات جاهزة والذي يحسّن الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس ويقلّل من انقسام الشعر وتكسّره. كذلك زيت اللافندر يمدّ الشعر بالتغذية اللّازمة فيجعله أكثر قوّة .

المكوّنات:

• 10 قطرات من زيت اللافندر.
• ملاعق طعام من زيت بذور العنب.
• محتوى كبسولتين من فيتامين E
في زجاجة ذات غطاء بخّاخ تسكب المكوّنات تدريجيّاً، ثمّ ترجّ وتحفظ في مكان مناسب. بعد مرور ساعة كاملة على الحفظ، يرشّ من سيروم زيت بذور العنب على الشعر بعد غسله من الجذور وحتى الأطراف مرّتين أسبوعيّاً ويصفّف بالطريقة المعتادة.

 

- سيروم الحلبة لتقوية الشعر

 

 

تحضير سيروم مقوٍّ للشعر من زيت بذور العنب والحلبة

 

 

الحلبة تمنح الشعر النعومة والحيويّة، تقوّي بصيلات الشعر، خاصّة إذا ما أضيفت لها بذور الكتّان الغنيّة بأوميغا 3، وهي أحماض دهنيّة ضروريّة لتغذية الشعر.

المكوّنات:

• ¼ كوب من بذور الحلبة.
• 3 ملاعق طعام من بذور الكتّان.
• كوب كبير من الماء
يتمّ إعداد سيروم الحلبةعلى مرحلتين، الأولى تُنقع فيها بذور الحلبة داخل كمية ملائمة من الماء لحوالي ساعتين و ½.
أمّا الثانية، تغلى بذور الكتّان مع كوب من الماء على نار هادئة حتى يتحوّل الخليط لسائل لزج، ثمّ يُبعد عن النارحتى يبرد.
تصفّى بذور الكتّان والحلبة من الماء ويحفظ هذا الأخير في زجاجة ذات غطاء بخّاخ لترشّ به فروةالرأس والشعر يوماً بعد يوم. يترك لـ 45 دقيقة، ثمّ يشطف الشعر بالماء.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر