أقنعة منزلية لترطيب الشعر الجاف والتالف

استعادة تألّق وحيويّة الشعر الجافّ والهائش تتمّ بالتراجع عن بعض العادات الخاطئة، كغسل الشعر بالماء الساخن، استخدام السيشوار، تمشيط الشعر بفرش بلاستيكيّة الشعيرات، فهي عادات تركتبها العديد من النساء دون دراية منهنّ بالضرر الذي تسبّبه للشعر، خاصّة الجاف، كما أنّ العناية به من خلال الوصفات الطبيعيّة أمر مهمّ للغاية، خاصّة تلك التي ترتكز على ترطيب الشعر، وبالتالي منع تطاير خصلاته.

إذا كنتِ تعانين سيّدتي من الشعر الجافّ والهائش، هذه مجموعة من الخلطات المغذّية والمرطّبة، ستلاحظين نتائجها في مدّة وجيزة.
 

 

علاج الشعر الهائش بخلطات طبيعيّة:

 

 

البيض والزبادي لعلاج الشعر التالف

 

 

علاج الشعر الهائش بخلطات طبيعيّة

 

 

البيض يحتوي على البروتين الذي يتكوّن منه الشعر، ونقصانه يؤدّي إلى جفاف وتطاير الخصلات، كما يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، فيضخّها بالأوكسجين، ما يسمح للشعر بالتنفّس، وبالتالي، التغذية النموّ، الترطيب... أمّا الزبادي وفير بخصائص الترطيب التي تساعد على ترميم الشعر التالف، إذْ يعتبر بديلاً طبيعيّاً لمستحضرات وكريمات الترطيب الكيميائيّة.

المكوّنات:

• كوب كبير من الزبادي.
• بيضة.
يخفق البيض، ثمّ يضاف الزبادي ، وبفرشاة ماسك نظيفة يفرد المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. بعد 45 دقيقة يشطف الشعر بالشامبو والماء الدافىء.
يكرّر هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.

 

- المايونيز لترطيب الشعر الجاف 

 

 

 

علاج الشعر الهائش بخلطات طبيعيّة

 

 

يرطب الشعر ويغذّي فروة الرأس كونه يتضمّن نسبة عالية من الزيوت والدهون الطبيعيّة التي تتخلّص من تشابك وجفاف الشعر بشكلٍ نهائيّ. أمّا صفار البيض يعرف بقدرته الفائقة على ترطيب الشعر الجاف، وزيت الزيتون الذي يدخل كمكوّن أساسيّ في وصفات تنعيم الشعر، لما له من خصائص تنعّم وتحسّن من صحّة الشعر ومظهره.

المكوّنات:

• ½ كوب من زيت الزيتون.
• كوب من المايونيز.
• صفار بيضتين.
تُدلّك فروة الرأس بكميّة من خليط المايونيز، صفار البيض وزيت الزيتون لمدّة 3 دقائق. توزّع الكميّة المتبقّية على الخصلات حتى الأطراف. يترك القناع لساعة كاملة قبل الغسل بالماء الفاتر.
لنتائج سريعة ومرضية، يفضّل المداومة على هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.

 

- الموز والنشاء لترطيب الشعر

 

 

اقرئي ايضا : خلطات للشعر الجاف من صفار البيض

 

 

الفيتامينات والمعادن الموجودة بالموز تعمل على ترطيب الشعر بعمق، كما تقلّل من تجعده وتطايره، في حين أنّ النشاء يمنحه لمعاناً طبيعيّاً لافتاً.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من النشاء.
• 3 ثمرات من الموز.
تسحن المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّيطبّق المزيج على الشعر، يغطّب بقبّعة الاستحمام النايلون لـ 4 ساعات، ثمّ يغسل بالماء الفاتر والشامبو الملائم.
يكتفى بتطبيق هذا القناع مرّة واحدة في الأسبوع.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر