خلطات للعروس لبشرة متوهجة قبل الزفاف

تعتقد الكثيرات خطأً أنّ الاعتناء ببشرة العروس يكون في الأسبوع الأخير من موعد الزفاف، متناسيات تماماً أن هناك مشكلات، كالبثور، البقع الداكنة، الخطوط تحت العين والهالات السوداء تحتاج إلى وقتٍ أطول من ذلك لعلاجها، سواء طبيّاً أو باللّجوء إلى ماسكات طبيعيّة، إذْ إنّ في كلتا الحالتين، الوقت والمواظبة يلعبان دوراً هامّاً في العلاج.

ينصح خبراء العناية بالبشرة العرائس بضرورة البدء باعتماد روتين للعناية بالبشرة في وقتٍ كافٍ يسبق موعد الزفاف ليضمنّ الحصول على بشرة أكثر صحّة ونضارة في هذا اليوم المميّز.

 

اقرئي ايضا : علاج مشاكل البشرة بقشور الفواكه

 

هذه بعض الوصفات التي يفضّل أن تعتمدها العروس قبل شهر من حفل زفافها...
 

 

خلطات للعروس تكافح مشاكل البشرة
 

 

 

ترطيب البشرة بخلطة الخميرة والحليب

 

 

خلطات طبيعية للعروس تكافح مشاكل البشرة

 

 

تحتوي الخميرة على إنزيمات تفيد البشرة وتغذيها بعمق، كما تساعد في التخلّص من ذرّات الأتربة العالقة بالمسامّ، ممّا يضفي على البشرة نقاءً ملحوظاً. أمّا الحليب، فغني بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح، كذلك للعسل دور هامّ في ترطيب البشرة ومكافحة شوائب البشرة لاحتوائه على مضادّات للالتهاب تطهّر المسامّ وتعالج البثور، حبّ الشباب والرؤوس السوداء.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من خميرة البيرة.
• 3 ملاعق طعام من الحليب السائل.
• ½ ملعقة من العسل.
تهرس الخميرة بالشوكة، ثمّ يضاف إليها العسل والحليب مع المزج المستمرّ. بعد دقيقتين، يفرد المعجون على بشرة الوجه ويترك حتى يجفّ تماماً، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.
يداوم عاى اعتماد هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً قبل شهر من موعد الزفاف.

 

- تفتيح البشرة بخلطة الكركم

 

 

خلطات طبيعية للعروس تكافح مشاكل البشرة

 

 

الكركم مكوّن مضادّ للالتهابات وقاتل للبكتيريا والجراثيم، كما يمتلك خصائص تفتيح تزداد فعاليته عند مزجه مع العسل والحليب اللّذين يحتويان على خصائص مضادّة للميكروبات تعمل على قتل البكتيريا المسبّبة للحبوب.
 

المكوّنات:

• ملعقة صغيرة من الكركم.
• ملعقة صغيرة من العسل.
• ملعقة طعام من الحليب السائل.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع تدهن الحبوب بالخليط، يترك لحواليّ 15 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.
يداوم على اعتماد هذه الخلطة يوماً بعد يوم لنتائج إيجابيّة وملحوظة.

 

- تفتيح الهالات السوداء بخلطة الحليب

 

 

خلطات طبيعية للعروس تكافح مشاكل البشرة

 

 

الحليب غنيّ بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح المهمّة لحلّ مشكلة السواد تحت العينين، يساعد أيضاً في التخلّص من الانتفاخات، كونه يحتوي على حمض اللوريك والعديد من الخصائص القابضة للمسامّ، ممّا يساعد في علاج شوائب البشرة.
 

المكوّنات:

• ½ كوب من الحليب الدافىء.
• قطن.

يُقسم القطن إلى قطع صغيرة، ثمّ تنقع في الحليب الدافىء. يوضع القطن المبلّل بالحليب في البرّاد لمدّة ساعة و ½. تُغسل البشرة وتجفّف، ثمّ يطبّق القطن أسفل العينين حتى يصبح دافئاً.
تكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة كلّ يوم ولمدّة شهر قبل موعد الزفاف.

في حال كنتِ تعانين من وجود الخطوط الدقيقة أسفل العينين، يمكنكِ خلط كميّات متساوية من الحليب وماء الورد وتطبيقها يوماً بعد يوم على المنطقة المتضرّرة لمدّة 20 دقيقة.
 

 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة