ماسك للشعر بحسب حاجته

تمتلك بعض المكونات الطبيعية تأثيراً سحرياً على الشعر، لما تحتوي عليه من مكونات ومغذيات وفيتامينات ضرورية لصحة الشعر ومعالجة كافة المشاكل التي يعاني منها، بما فيها الشعر الخفيف، تساقط الشعر، قشرة الرأس، الشعر الخشن، الشعر الجاف وغيرها الكثير...

 

انطلاقاً من ذلك، سنعرفك الى الى أفضل ماسك للشعر بحسب حاجته

 

ماسك المايونيز والبيض لتنعيم الشعر المنفوش والخشن

 

يعد مزيج المايونيز والبيض مثالياً لتنعيم الشعر المنفوش والخشن، فالزيت الموجود في المايونيز يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويعيد إلى الشعر المنفوش والخشن اللمعان والحيوية. أما البيض فيعمل على تثبيت وإحكام الرطوبة في الشعر. اخفقي بيضة واحدة بشكل جيد وأضيفي إليها أربع ملاعق كبيرة من المايونيز. حركي المكونات جيداً وطبقيها على كامل شعرك، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

ماسك جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

 

يعد هذا الماسك علاجاً فعالاً جداً لمشكلة تساقط الشعر، كما يعمل على ترطيب الشعر ومنحه ملمساً ناعماً. قومي بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، واخلطيها جيداً مع ملعقة كبيرة من خل التفاح. من ثم، طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئة.

 

ماسك زبدة الشيا وزيت الأرغان لمعالجة الشعر التالف والمتقصف

 

يمد هذا الماسك الشعر بالمغذيات والفيتامينات والزيوت الضرورية التي تعمل على إصلاح الشعر التالف والمتقصف وترطيبه في العمق. اخلطي كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأركان. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

ماسك العسل والبيض لمعالجة الشعر الجاف

 

يعد هذا الماسك علاجاً مرطباً للشعر الجاف، إذ يمنحك شعراً لامعاً ومغذى، كما أنه يلائم جميع أنواع الشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وبيضة واحدة، وملعقة كبيرة من خل التفاح، علماً أنه يمكنك مضاعفة الكميات لتناسب طول شعرك. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 30 الى 40 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة التقليدية.

 

 

ماسك زيت جوز الهند والسكر للتخلص من قشرة الرأس

 

يمتلك هذا الماسك المضاد للبكتيريا والفطريات والميكروبات، قدرة كبيرة على التخلص من قشرة الرأس، حيث يشتمل على حمض الغليكوليك الذي يزيل خلايا الجلد الميتة، وعلى الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الخام، و4 ملاعق صغيرة من السكر، وخمس قطرات من زيت النعناع، وقطرتين من زيت شجرة الشاي. وحين تمتزج المكونات في ما بينها، طبقيها على شعرك المبلل واتركيها لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

ماسك العسل وزيت جوز الهند لإعادة اللمعان والحيوية الى الشعر الباهت

 

يعيد هذا الماسك اللمعان والبريق الى الشعر الباهت، ويعمل على تعزيز صحة الشعر، وترطيبه بالشكل اللازم. اخلطي كميات متساوية من العسل الطبيعي وخل التفاح وزيت جوز الهند. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة التقليدية.

 

ماسك القرفة وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

 

يعمل هذا الماسك المضاد للميكروبات، على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتسريع نمو الشعر، ومعالجة تكسر الشعر. اخلطي كميات متساوية من القرفة المطحونة وزيت جوز الهند، وطبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. اتركي الخليط على شعرك من 30 الى 45 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطرقة الاعتيادية. وللحصول على نتائج سريعة، طبقي هذا الماسك على شعرك مرة في الأسبوع.

 

 

ماسك زيت اللوز لتكثيف الشعر

 

يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في تكثيف الشعر ومعالجة مشكلة الشعر الخفيف، ومنحه مظهراً لامعاً مفعماً بالحيوية. قبل الخلود الى النوم، سخني كوباً من زيت اللوز وطبقيه على شعرك وفروة رأسك. من ثم، لفي شعرك بمنشفة واتركيه حتى صباح اليوم التالي. بعدها، اغسليه بالشامبو المناسب وشطفيه بالمياه الدافئة. 

 

ماسك زيت فيتامين E وزيت السمسم لفرد وتنعيم الشعر

 

يمتلك هذا الماسك قدرة كبيرة على فرد وتنعيم الشعر وجعله ذا ملمس حريري جذاب، فهو يتغلغل في الشعر وفروة الرأس ليمنحهما الترطيب العميق، ومنح الشعر مظهراً صحياً لا تشوبه شائبة. امزجي ثلاث كبسولات من زيت فيتامين E وربع كوب من زيت السمسم، من ثم طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه مدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطات لتكثيف الشعر

علاج تساقط الشعر في زيوت ومكونات سحرية

أفضل الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر