وصفات تحمي البشرة من شبح التجاعيد

وضعيات النوم الخاطئة، التدخين، سوء التغذية والتعرّض الدائم للشمس.. جميعها عوامل تتسبّب في ظهور التجاعيد المبكرة بالوجه. لتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ينصح أوّلاً بتفادي هذه الممارسات وثانياً باللّجوء إلى الوصفات الطبيعيّة، كهذه التي تمّ اختيارها لتحافظ كلّ امرأة على جمال وشباب بشرتها.


 

اقرئي ايضا : ماسكات ليلية لتفتيح البشرة والعناية بها

 

 

وصفات للبشرة تؤخر من ظهور التجاعيد

 

 

شد البشرة بوصفة زيت الزيتون وعصير اللّيمون

 

 

 

وصفات تؤخر من ظهور التجاعيد

 

 

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادّات الأكسدة، مثل حمض الأوليك والسكوالين، ممّا يساعد على منع الجذور الحرّة من إلحاق الضرر والتلف للبشرة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
أمّا اللّيمون، فهو غنيّ بفيتامين C المعروف بتحفيز إنتاج الكولاجين، المسؤول الرئيسيّ عن الحفاظ على الجلد مشدوداً.
 

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.
يخلط زيت الزيتون مع عصير اللّيمون، ثمّ بقطنة معقّمة تدهن بشرة الوجه والرقبة بالخليط. بعد 5 دقائق، تدلّك البشرة بحركات دائريّة لطيفة حتى يتشرّب الجلد الخليط ومن ثمّ تغسل البشرة بالماء الدافىء.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- حماية البشرة من التجاعيد  بوصفة الجزر والعسل

 

 

وصفات تؤخر من ظهور التجاعيد

 

 

الجزر يمتلك نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، ما يليّن الجلد ويمنع ظهور علامات الشيخوخة. من جهته العسل يحافظ على رطوبة الجلد ويمنع حدوث التجاعيد، لأنّه يقضي على البكتيريا الضارة في البشرة، بدوره الطين الأخضر يقشّر البشرة ويجدّد الدورة الدمويّة، فيضخّ فيها الأوكسجين، ما يسمح لها بتجديد الخلايا.
 

المكوّنات:

• ملعقتان من العسل.
• ملعقتان من الجزر المهروس.
• ملعقة طعام من الطين الأخضر.
تخلط المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء صغير، وبفرشاة ماسك نظيفة يوزّع المزيج على بشرة الوجه والرقبة. بعد مرور 35 دقيقة، تفرك البشرة بحركات لطيفة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
يكتفى باللّجوء إلى هذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة