3 أشياء يمكن أن تسبب العقم.. تعرفي عليها

تشير الإحصاءات إلى أن نحو 10 من كل 100 امرأة في العالم يعانين من مشاكل في الحمل، وهناك أيضاً بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على احتمال الحمل موقع Bright Side يقدم 3 أشياء يمكن أن تسبب العقم:

 

1. مستويات عالية من التوتر

 

 

3 أشياء يمكن أن تسبب العقم

 

 

لا تزال العلاقة الدقيقة بين العقم والإجهاد غير معروفة، ولكن توصل العديد من الباحثين إلى أن الضيق النفسي والقلق يؤثران على فرص الحمل. قد تكون بعض النساء أكثر عرضة للإجهاد من غيرها. علاوة على ذلك، يبدأ الكثير من القلق بشأن عدم القدرة على الحمل الذي يسبب الاكتئاب والإجهاد المفرط للمرأة، وقد تؤثر مستويات عالية من الكورتيزول والأدرينالين على أداء الجسم.

 

2. العمر

 

 

3 أشياء يمكن أن تسبب العقم

 

 

تتمتع المرأة بفرصة الحمل بنسبة 25 - 30% كل شهر. هذا الاحتمال ينخفض إلى 5% بحلول سن 40 يحذر الأطباء من أن العمر عامل مهم يؤثر على الخصوبة، وحتى علاج أطفال الأنابيب لا يمكن دائماً التغلب على المضاعفات العمرية.

 

3. وزن غير صحي

 

إن زيادة الوزن هي السبب الرئيسي للعقم وفقاً للجمعية الأميركية للطب التناسلي. قد يتسبب الوزن غير الصحي في حدوث مشاكل في مستويات الهرمونات التي تؤدي بدورها إلى اضطرابات الإباضة ودورات الحيض غير المنتظمة وتزيد من خطر الإجهاض، ولحسن الحظ يجب على النساء التأكد من أن مؤشر كتلة الجسم (BMI) في نطاق صحي واستشارة اختصاصي التغذية لخطة النظام الغذائي.

 

 

3 أشياء يمكن أن تسبب العقم

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة