أطعمة ومشروبات يساعد تناولها بشكل مستمر في خفض السكر في الدم

مشروبات عديدة يساعد تناولها بشكل مستمر في خفض السكر في الدم، إليك أبرز تلك الأطعمة احرصي على إدخالها لنظامك الغذائي.

 

1. شاي عرق السوس

 

 

أطعمة ومشروبات يساعد تناولها بشكل مستمر في خفض السكر في الدم

اقرئي ايضا : 8 أطعمة لضبط السكري بدون أدوية

 

معروف أن له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض مستويات السكر في الدم. أظهرت دراسة أن تناول مستخلص عرق السوس قد يكون له القدرة على المساعدة في تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

 

2. ماء عادي

 

يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري شرب كمية كافية من الماء؛ لمساعدة الجسم على التخلص من الجلوكوز الزائد عن طريق البول. كشفت دراسة أن شرب الماء العادي بكميات أعلى يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. يوصي معهد الطب بأن تشرب النساء 9 أكواب من الماء، وأن يشرب الرجال 13 كوباً من الماء.

 

3. القهوة

 

 

أطعمة ومشروبات يساعد تناولها بشكل مستمر في خفض السكر في الدم

 

 

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يقللوا من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وتحتوي القهوة على مكونات فعالة مثل حمض الكينيك، وحامض الكلوروجينيك، اللجنان سيكويزوليكيرسينول وتريجونيلين التي يقال إنها لتحسين استقلاب الجلوكوز.

 

4. الماء المنكه

 

تسمى المياه المليئة بشرائح من الحمضيات، مثل الليمون، والتوت، وما إلى ذلك بالمياه المنكهة أو بالماء المملوء بالفواكه. هذا يساعد في خفض مستويات السكر في الدم؛ لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية.
وجدت دراسة أن إضافة لب الألوة فيرا إلى الماء يمكن أن يفيد أيضاً الأشخاص المصابين بداء السكري؛ لأن الألوة فيرا تمتلك خصائص مضادة لمرض السكر.

 

5. الحليب

 

 

أطعمة ومشروبات يساعد تناولها بشكل مستمر في خفض السكر في الدم

 

 

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن استهلاك منتجات الألبان بما في ذلك الحليب أثناء فترة المراهقة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

 

6. الشاي الأخضر

 

أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في البوليفينول. يجب على مرضى السكر شرب الشاي الأخضر؛ لأنه يساعد في تحسين أداء الجهاز الأيضي.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية