وصفات تعيد لتقوية الشعر بشهر واحد فقط

عوامل كثيرة تفقد الشعر رونقه، بعضها يعود إلى ممارسات خاطئة وأخرى إلى عوامل جوّية، خاصّة تقلّبات المناخ، دون أن ننسى الغذاء. لإعادة الرونق والحيويّة لشعركِ سيّدتي، ينصح خبراء العناية باتّباع وصفات طبيعيّة، ترتكز على مكوّنات يشهد بفعاليّتها لما تحتويه من خصائص تمدّ الشعر بالغذاء، ما ينعكس صحّة على الشعر.
 

 

ثلاث وصفات تعيد للشعر صحّته

 

 

الألوفيرا وزيت جوز الهند لتحفيز نمو الشعر 

 

 

ثلاث وصفات تعيد للشعر صحّته

 

 

الألوفيرا أو جل الصبّار يغذّي الشعر ويمنحه الحيويّة لاحتوائه على نسب مرتفعة من الزنك، الحديد، الكالسيوم والفيتامينات، كما يحتوي على العديد من الأحماض الأمينيّة التي تعالج القشرة، ترطّب فروة الرأس وتحفّز الشعر على النموّ. بدوره زيت جوز الهند، يتميّز بقدرته الفائقة على علاج العديد من مشاكل الشعر مثل الجفاف، التطاير وكذلك التساقط لغناه بالأحماض الدهنيّة التي تتغلغل في بنية الشعر بشكل سلس، ما يعيد له حيويّته.
 

المكوّنات:

• ½ كوب من جل الألوفيرا.
• ملعقتا طعام من زيت جوز الهند المذاب.
يضرب جل الألوفيرا في الخلّاط الكهربائّ، ثمّ يمزج مع زيت جوز الهند المذاب. يقسّم الشعر، وبأطراف الأصابع تدلّك فروة الرأس بكمّية من المزيج لبضع دقائ، ثمّ يوزّع المتبقّي منه على خصلات الشعر. يغطّى ببونيه الاستحمام النايلون لمدّة ساعتين ومن ثمّ يغسل بالشامبو الملائم.

 

- الموز وعصير البرتقال لتقوية الشعر

 

 

ثلاث وصفات تعيد للشعر صحّته

 

 

يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الذي يساعد في تقوية الشعر والتقليل من تكسره، كما ُعيد للشعر مرونته الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، هو يساهم أيضاً في ترطيب أطراف الشعر، ممّا يساعد في إصلاح الشعر التالف. أمّا عصير البرتقال، غنيّ بفيتامين C الذي يزيد من نعومة الشعر ونضارته، كما يعطيه رونقاً جذّاباً.
 

المكوّنات:

• ثمرتان من الموز.
• كوب صغير من عصير البرتقال.
يهرس الموز تماماً ويمزج تدريجيّاً مع عصير البرتقال. يغسل الشعر ويترك حتى يجفّ، ثمّ يوزّع المزيج من الجذور وحتى الأطراف. بعد مرور ساعة كاملة، يشطف الشعر بالماء الدافىء.

 

- جل بذور الكتّان لتنعيم الشعر

 

اقرئي ايضا : كيفية علاج مشكلات الشعر بالخضار

 

يمتلىء بأحماض أوميغا 3 التي تقلّل من تلف الشعر، تقوّيه وتمنحه المرونة. أمّا زيت السمسم يمنع تكسّر وتقصّف الشعر، يضفي عليه النعومة، الحيويّة واللّمعان.

المكوّنات:

• كوب من الماء.
• ملعقة طعام من بذور الكتّان.
• ملعقة طعام من زيت السمسم.
تغلى بذور الكتّان في كوب الماء على النار حتى يتشكل قوام لزج. يصفى الجل وتضاف إليه ملعقة طعام من زيت السمسم. يفرد المزيج على الشعر ويترك لمدّة لا تزيد عن 45 دقيقة، ثمّ يغسل بالشامبو المناسب.
ينصح بالمواظبة على أي من هذه الوصفات مرّتين أسبوعيّاً لشعر أكثر صحّة وحيويّة في غضون 30 يوماً.

 

شاهدي ايضا : 
 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر