خلطات لتفتيح بشرة الركبة في أسبوعين فقط

الركب واحدة من أبرز مناطق الجسم الأكثر عرضة للظهور بلونٍ داكن، وذلك نتيجة الاحتكاك بالأرض، عدم التقشير المستمرّ أو بسبب عامل الوراثة. لتفتيح منطقة الركب، هذه بعض الخلطات الطبيعيّة الفعّالة التي تؤتي بنتائج مرضية في غضون أسبوعين فقط.
 

 

خلطات لتبييض الركب في أسبوعين

 

 

- الدقيق والزبادي

 

 

خلطات لتفتيح بشرة الركبة

 

 

يساعد الدقيق على تقشير الطبقات العليا للجلد، وبالتالي السماح لنموّ خلايا جديدة وتفتيح البشرة بشكل كبير خاصّة عند مزجه مع الزبادي المحتوي على حمض اللاكتيك المبيّض.
 

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من الدقيق.
• ¼ كوب من الزبادي.
يخلط الدقيق مع الزبادي ويوزّع المزيج على بشرة الركبة بعد غسلها. يترك لـ 25 دقيقة، ثمّ تفرك بلوفة خشنة وتشطف بالماء الدافىء.
تكرّر هذه الخلطة مرّة يوماً بعد يوم.
 

 

- الألوفيرا والحليب

 

 

 

خلطات لتفتيح بشرة الركبة

 

 

يحتوي الألوفيرا والحليب على فيتامين أ الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، التخلّص من الجلد الميت، تفتيح البقع الداكنة وبالتالي توحيد لون البشرة.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من الألوفيرا، أي جل الصبّار
• ½ كوب من الحليب.
تمزج المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ تطبّق على الركبتين بالمعلقة. بعد مرور 45 دقيقة من وضع الخليط، تغسل البشرة بالماء الفاتر.
ينصح بتكرار هذه الخلطة يوميّاً لنتائج إيجابيّة بعد أسبوعين.
 

 

- عصير البطاطس واللّيمون

 

اقرئي ايضا : وصفات منزلية لتفتيح البشرة نتائجها مضمونة

 

جميع عناصر هذه الخلطة تتمتّع بخصائص تبييض فعّالة تساعد على تفتيح لون البشرة لتبدو متوهّجة بما في ذلك العسل، الذي يساعد على تفتيح لون البشرة وترطيبها أيضاً.

 

المكوّنات:

 

• ملعقتا طعام من عصير اللّيمون.
• ملعقتا طعام من عصير البطاطس.
• ½ ملعقة صغيرة من العسل.
يمزج اللّيمون والبطاطس مع العسل في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع تدهن منطقة الركبتين بالمكوّنات يوماً بعد يوم. يترك الخليط لـ 40 دقيقة، ثمّ تغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

 

وصفات منزلية لتفتيح البشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة