تفتيح البشرة درجتين بـ 3 ماسكات طبيعية

بشرة الوجه دائماً ما تكون معرضة لظهور البقع الداكنة، الرؤوس السوداء، تراكم الجلد الميت وغيرها من الشوائب التي تزيد الجلد اسمراراً. لاستعادة البشرة لونها الطبيعيّ، هذه مجموعة من الماسكات الطبيعيّة التي تعمل على تفتيح البشرة درجتين.
 

 

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

 

 

- الحليب المجفف والعسل

 

 

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

 

 

حمض اللبنيك الموجود بالحليب يساعد في تقشير البشرة الداكنة الناتجة عن التعرّض للشمس أو عوامل البيئة الخارجيّة الأخرى. أمّا العسل، فيرطب البشرة ويهدّئها، كما يعمل على تفتيحها لاحتوائه على خصائص تبييض طبيعيّة للبشرة.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من الحليب المجفّف.
• ملعقة طعام من العسل.
يمزج العسل تدريجيّاً مع الحليب المجفّف، ثمّ يوزّع المعجون على بشرة نظيفة. بعد مرور 25 دقيقة، تفرك البشرة برفق وتشطف بالماء الدافىء.

 

- البنّ وزيت جوز الهند

 

 

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

 

 

يساعد البنّ على تفتيح البقع الداكنة من خلال تحفيزها الدورة الدمويّة وإزالة خلايا الجلد المتراكمة، كما تمنع الترهّل وتعالج جميع شوائب البشرة، كارؤوس السوداء، البثور وحبّ الشباب... بدوره زيت جوز الهند، يحتوي على نسب عالية من فيتامين E، وهو أحد مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة لظهور البقع الداكنة والتجاعيد.

المكوّنات:

• ملعقتان صغيرتان من البنّ.

• ملعقة صغيرة من النشاء.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند .
يذوّب زيت جوز الهند في وعاء معدني على نار هادئة. يضاف النشاء والبنّ مع التقليب المستمرّ. يطبّق الخليط على البشرة بعد غسلها، ثمّ تفرك بحركات دائريّة لطيفة. بعد مرور 5 دقائق، تمسح البشرة بخرقة من القماش مبلّلة بالماء البارد، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

 

- الكركم

 

اقرئي ايضا : ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة في 30 دقيقة

 

يعطي البشرة البريق والتوهّج ويعمل أيضاً على تفتيح لونها، فهو مقشّر لطيف، يجدّد خلايا البشرة ويمنع الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين في خلايا الجلد.

المكوّنات:

• ¼ كوب من الحليب السائل.
• ملعقتان صغيرتان من الكركم.
يمزج الكركم مع الحليب، وبفرشاة ماسك نظيفة، تدهن بشرة الوجه والرقبة بالمزيج ويترك لساعة كاملة. تغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفّف جيّدا،ً ثمّ يوضع الكريم المرطّب.

ينصح بالمداومة على أيّ من هذه الماسكات مرّتين أسبوعيّاً لبشرة أفتح درجتين خلال فترة قصيرة.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة