الغدة الدرقية.. 5 علاجات طبيعية

تؤدي الغدة الدرقية دوراً مهماً في ما يتعلق بمستوى الأيض لديك. فهي تعزز عملية البروتين، تنظم مستوى السكر في دمك وعمل جهازك المناعي وتوازنك الهرموني. لذا، فإنّ أيّ خلل في وظائفها يؤثر على مستوى الطاقة لديك ويؤدي إلى ظهور أعراض مثل ضعف النظر، فقدان أو اكتساب الوزن بشكل غير طبيعي، انتفاخ العنق، الاكتئاب، تقلب المزاج،... وبالرغم من ذلك قد لا تريدين اللجوء إلى الأدوية الكيميائية. لذا، نقدم لك هذا الخبر السار: ثمّة مكونات وطرق طبيعية يمكن أن تفي بالغرض. إليك بعضها.

 

اقرئي أيضاً الغدة الدرقية.. وظائفها ومشاكلها   

 

الزنجبيل

هل تعانين من أعراض مرض الغدة الدرقية المزعجة؟ إذاً، إعلمي أن استهلاك الزنجبيل يعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على الحدّ من اضطراباتها، فهو يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ويعدّ مصدراً مهماً جداً للمعادن مثل المغنزيوم، الزنك والبوتاسيوم التي تساهم في تحسين عمل هذه الغدة، مع الإشارة إلى أنّه من الأفضل أن تستخدمي الزنجبيل في حال كنت تعانين من فرط نشاطها. وفي هذه الحالة، اتبعي هذه الوصفة: اشربي الشاي مع الزنجبيل بانتظام أو أضيفي قطعاً منه إلى أطباقك.

 

زيت جوز الهند

إعلمي أنّه مفيد جداً في ما يتعلق بالحفاظ على صحّة غدتك الدرقية، ولا سيما أنّه يساهم في تحسين إفراز الهرمونات الخاصة بها. كذلك يعمل زيت جوز الهند على تعزيز عملية الأيض لديك. لذا، يمكنك أن تضيفيه إلى أنواع السلطة التي تعدّينها يومياً أو أن تمزجي ملعقتين وسط منه مع كوب الحليب الذي تتناولينه كل صباح.

 

بذور الكتان

تحتوي هذه البذور على نسبة مرتفعة من أحماض الأوميغا 3 التي تعزز الوظائف الطبيعية للغدة الدرقية. لذا، لا تترددي في إضافتها إلى أطباقك. كذلك ننصحك بأن تستهلكي زيتها بشكل منتظم بمعدل ملعقة وسط يومياً، فهذا يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في دمك وعلى حصولك على وزن صحي.

 

الإجاص

إليك هذه الوصفة المفيدة: تناولي الإجاص بشكل منتظم لأنّ هذا يساعد على تنظيم عمل غدتك الدرقية. استهلكي 5 إجاصات يومياً لمدّة أشهر عدة ولا شكّ في أنك ستشعرين بالتحسن.

 

اقرئي أيضاً قصور الغدة الدرقية: أيّ الأطعمة تتناولين؟

 

تمارين مفيدة

إضافة إلى هذه العلاجات الطبيعية، لا بدّ لك من أن تمارسي بعض التمارين التي من شأنها أن تنظم الأعراض الناتجة عن الخلل في عمل غدتك الدرقية. إذاً، إحرصي على السير لمدة نصف ساعة يومياً لأنّ هذا يساعدك على التحكم بوزنك ومستوى طاقتك. كما يمكنك أن تلجئي إلى تمارين اليوغا والتأمل.  

 

 

  

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية