وصفات للشعر بمفعول الكولاجين

الكولاجين هو العنصر الأهم الذي يجب توافره في الشعر، وذلك نظراً الى فوائده الكثيرة، بما فيها تنعيم وتطويل الشعر، معالجة الشعر الجاف، التخفيف من ظهور الشيب، معالجة الشعر الخفيف والهش والخشن، إضافة الى أنه يعمل على إصلاح الشعر المتضرر جراء أدوات التمليس وصبغات الشعر. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك في هذا المقال، أفضل وصفات للشعر بمفعول الكولاجين، قوامها الأساسي الموز.

تطويل الشعر بماسك الموز والبيض

 

ماسك الموز والبيض

 

اقرئي أيضاً: 

الكولاجين للشعر فوائده وطريقة استخدامه وأضراره


هذا الماسك مفيد جداً للشعر، وخصوصاً لتعزيز نمو الشعر وجعله لامعاً وقوياً. ضعي في الخلاط الكهربائي، حبة ناضجة من الموز، واهرسيها جيداً. من ثم، أضيفي إليها بيضة واحدة وأعيدي خلط المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانساً. طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه جيداً بالماء الدافئ.

نمو الشعر ماسك الموز والعسل


هذا الماسك غني بالبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز من نمو الشعر وتجعله كثيفاً وناعماً كالحرير. اهرسي حبة ناضجة من الموز وأضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً وطبقيها على كامل شعرك واتركيها من 10 الى 15 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

ماسك الموز والعسل

اصلاح الشعر التالف بماسك الموز وزيت جوز الهند


يشكل الموز وزيت جوز الهند ماسك رائعاً للشعر بمفعول الكولاجين، لا سيما الشعر المصبوغ، حيث يعمل على إصلاح الشعر التالف والهش، وتغذية بصيلات الشعر، ومنح الشعر مظهراً حريرياً جذاباً. اهرسي حبة ناضجة من الموز وأضيفي إليها 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

ترطيب الشعر بماسك الموز والأفوكادو


يشتمل هذا الماسك على كمية كبيرة من المعادن والبروتينات والدهون، التي تعمل على ترطيب الشعر وتسريع عملية نموه، مما يمنحك شعراً طويلاً وذات ملمس حريري. اهرسي حبتين ناضجتين من كل من الأفوكادو والموز، واخلطيهما في شكل جيد. من ثم، طبقي الخليط على شعرك، وتأكدي من أنه تغلغل جيداً داخله. اتركي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه بالماء الفاتر.

 

ماسك الموز والافوكادو

تنعيم الشعر بماسك الموز والعسل والزيوت


يعمل هذا الماسك على تغذية وترطيب وتنعيم وتحسين نسيج الشعر، وهو بمفعول مذهل يضاهي مفعول الكولاجين. اهرسي حبة ناضجة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من كل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل، وبيضة واحدة. حركي المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.   

الصور من موقع Shutterstock 

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق أي من الوصفات.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر