تنظيف البشرة بوصفة صابونة الشاي الاخضر

من الضروري تنظيف البشرة بشكل منتظم من اجل تخليصها من الاوساخ والبقايا الضارة وشوائب البشرة التي تسبب ظهور العيوب مثل البقع والبثور والخطوط والتجاعيد. ولهذا يمكن الاعتماد على المنتجات والكريمات الطبية والتجميلية الموثوق بها. كذلك من المفيد استخدام بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية. وهكذا يمكن مثلاً تحضير وصفة صابونة الشاي الاخضر التي لا تساهم في تنظيف البشرة فقط، بل تعيد اليها شبابها ونضارتها واشراقها الصحي ونعومتها ايضاً.

 

وصفة تنظيف البشرة بصابونة الشاي الاخضر

 

اقرئي أيضاً: تنظيف البشرة من كل الشوائب بمكعبات زبدة الشيا

 

تنظيف البشرة


يمكن الشاي الاخضر ان يساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من الاوساخ والعيوب من اجل اعادة المظهر الصحي اليها. فهو يساهم في ترطيبها وتغذيتها وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة عليها ومن تأثير العوامل الضارة وخصوصاً التغييرات المناخية. كما انه مضاد فعال للبكتيريا المؤذية ما يعني انه يمنع ظهور البثور وحب الشباب عليها. ومن الممكن الاعتماد عليه ايضاً كعلاج للالتهابات ولتهيج البشرة وخصوصاً في حالات الاكزيما. ولهذا ينصح باستخدامه لتحضير وصفة صابونة طبيعية تحتوي على مكونات مفيدة جداً.   

المقادير
يحتاج تحضير وصفة صابونة الشاي الاخضر الى هذه المكونات الطبيعية ذات التأثير الفعال.  
150 غ من صابون الغليسيرين الطبيعي
ملعقة طعام من بودرة الشاي الاخضر
ملعقة وسط من زيت اللوز الطبيعي
كبسولة من الفيتامين E
نقطتان من زيت الافوكادو

تنظيف البشرة

 

اقرئي أيضاً:

  تنظيف البشرة من حب الشباب نهائياً بالحجامة

 

 

الخطوات
لتحضير هذه الوصفة بطريقة صحيحة وللحصول على صابونة ذات تأثير إيجابي فعال على البشرة، يجب اتباع هذه الخطوات جيداً.
1 يقطع صابون الغليسيرين الى قطع صغيرة ويوضع في وعاء مع كمية قليلة من الماء الصافي.
2 يوضع الوعاء بعد ذلك على النار ويترك حتى يذوب الصابون تماماً.
3 تضاف الى الصابون الذائب ملعقة طعام من بودرة الشاي الاخضر مع التحريك جيداً حتى تمتزج المكونات تماماً.
4 يترك المزيج على نار هائة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة. فمن الخطأ ان يصبح ساخناً جداً.
5  ينزع المزيج عن النار ويبرد لبضع دقائق ثم تضاف اليه المكونات الاخرى وهي زيت اللوز الطبيعي وزيت الافوكادو ومحتوى كبسولة الفيتامين E. تمزج المكونات مجدداً حتى يتم الحصول على مزيج كريمي متجانس وخال من التكتلات.
6 يوزع المزيج على مربعات قالب صابون او ثلج ويمكن وضع القالب في الثلاجة او في مكان بعيد بارد  وبعيد عن  مصادر الحرارة لبضعة ايام حتى تجمد المكعبات تماماً وتصبح جاهزة للاستخدام.
7 يمكن استخدام مكعبات صابونة الشاي الاخضر من اجل تنظيف البشرة كجزء من روتين العناية اليومي بها او اثناء الاستحمام. فهذا يساعد على حمايتها من الشوائب ويعمل على ترطيبها وتغذيتها واعادة النعومة والمرونة اليها. ويجب بعد ذلك تطبيق كريم مرطب عليها.

 

فوائد صابون الشاي الاخضر

تنظيف البشرة


    • ما يعزز مفعول هذه الصابونة في تنظيف البشرة هو احتواؤها على زيت اللوز وزيت الافوكادو وزيت الفيتامين E التي تعتبر مكونات طبيعية تساهم في ازالة علامات التقدم في السن اضافة الى البقع والكثير من الشوائب الاخرى المزعجة التي تفسد الاطلالة الجميلة.  
    • اما الغليسيرين فهو يرطبها ويعمل على تنعيمها وتعزيز دفاعاتها الطبيعية. وهذا يعني انه يحميها من تأثير العوامل الخارجية مثل الشمس والبرد والهواء والتلوث والغبار. وهو يعتبر ايضاً وسيلة لزيادة مرونتها وتعديل افرازها للزهم. كذلك يساهم هذا المكون في اعادة النعومة الى البشرة الجافة والحساسة. ومن الممكن الاعتماد عليه ليس لتنظيف البشرة فقط بل لترميمها من خلال المساهمة في شفاء الندوب والجروح.  
 

ملاحظة من "الجميلة": قبل اتباع أي من هذه الوصفات أو الخضوع لهذا العلاج، لا بد من استشارة خبير مختص. 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة