فوائد مذهلة لخل التفاح للأطفال

خل التفاح واحد من اهم المواد الطبيعية الموصي بها كعلاج لكثير من المشكلات الصحية والجمالية، فهو مشهورة كعلاج طبيعي لعشرات الأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا.

يوصى بخل التفاح للأطفال كما للبالغين تماما، خاصة وأن استخدامه بالطريقة الصحيحة يعد خيار أمن لا يوجد أي قلق منه على الطفل.

 

فوائد خل التفاح للأطفال:

 

 

1. مصدر غني بالفيتامينات والمعادن:

 

 

فوائد خل التفاح للأطفال

 

 

خل التفاح يقدم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يمكن لطفلكِ الاستفادة منها. يحتوي على فيتامين أ ،ج ، ب6 وأكثر من عشرة معادن ، والتي تساعد الأطفال على محاربة العدوى والأمراض. كما أنه مصدر جيد للنحاس والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور. جدير بالذكر أن مجرد النقص البسيط في هذه المعادن يمكن أن يعيق نمو وتطور طفلكِ.
 

 

2. علاج البرد والسعال:

 

ستمنع الخواص الحمضية لخل التفاح من الإصابة بالأنفلونزا، وتساعد أيضاً على الشعور بالراحة في أنف وصدر طفلكِ.
 

 

3. ممتازة لعلاج الالتهابات:
 

 

 

فوائد خل التفاح للأطفال

 

 

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للفطريات القوية لخل التفاح في علاج الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الأطفال في عمر لا يتجاوز بضعة أشهر. امنحي طفلكِ غرغرة مُجهزة من 40٪ من خل التفاح و 60٪ من الماء.
 

 

4. يعزز المناعة:

 

خل التفاح هو مصدر ممتاز للكاروتينات وبيتا كاروتين ، وهما من مضادات الأكسدة الأكثر قوة. المواد المضادة للاكسدة تحييد الجذور الحرة الضارة التي تضعف الجهاز المناعي ، مما يجعل الطفل عرضة للأمراض

 

5. يقضي على البكتيريا :

 

يمكن للخصائص المضادة للميكروبات لخل التفاح أن تعالج التسمم الغذائي وغيره من الأمراض التي تنقلها الأغذية عند الأطفال. إذا أصيب طفلكِ بمرض ينقله الطعام، فاعطيه مشروب مكون من 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح المخلوط في كوب واحد من الماء.

 

6. علاج الربو:

اقرئي ايضا : طرق لتربية الطفل العنيد

 

فوائد خل التفاح للأطفال

 

 

أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة تقلل من التهاب الشعب الهوائية ، مما يقلل من خطر الإصابة بالربو عند الأطفال بنسبة 20٪.
أضفِ ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد واجعلي طفلك يشرب نصف الخليط على مدى 30 دقيقة. يأخذ استراحة مدتها 30 دقيقة ثم يشرب مرة أخرى ما تبقى على شكل رشفات.
يمكنكِ إضافة قليل من خل التفاح إلى السلطات التي يفضلها طفلكِ، أو تقديمه مخفف بالطرق السابق ذكرها.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية