أسرع خلطات الكركم للتخلص من كل مشاكل البشرة

يُعتبر الكركم من أقدم العلاجات التي تم استخدامها للتخلص من كل مشاكل البشرة عبر الزمن، نظرًا للفوائد التي يحتويها.

 

فهو لا يعطي فقط نكهة مميزة لبعض الأطباق ويعالج بعض المشاكل الصحية الداخلية، بل إنه يتخطى ذلك بكثير نظرًا لفوائده الجمالية للبشرة .

 

وفي ما يلي سنقدم لكِ الوصفات التي يمكنكِ تطبيقها لتحصلي على النتيجة التي تريدين.  

 

تبييض البشرة

 

الوصفة الأولى: اُخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عجينة الكركم الممزوج بالماء. استخدمي هذه العجينة على البشرة واتركيها لمدّة 15 دقيقة.

الوصفة الثانية: اُخلطي طحين الحمّص والكركم وعصير الليمون والحليب لصنع عجينة تضعينها على كامل وجهِك. ثمّ افركي بشرتكِ بالعجينة بحركات لطيفة لمدّة 5 دقائق، واتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة. بعدها نظّفي وجهكِ بالماء الفاتر. 

الوصفة الثالثة: اُخلطي الكركم مع بودرة الفول أو طحين الحمّص، ثمّ ضعي العجينة على كامل وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، بعدها اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة: اِمزجي الكركم مع عصير الطماطم، ثمّ طبّقي الخليط على وجهكِ واتركيه حتّى يجفّ. بعدها، اغسليه بالماء الفاتر. 

 

 

 

إزالة علامات الشيخوخة: 

 

يمكن استخدام الكركم كمقشر ذي فعالية ممتازة، كما يمكن اللجوء إليه لمحاربة علامات التقدم في السن.  

الوصفة: اِصنعي عجينة من كميات متساوية من الطحين والحمص المطحون، وبودرة الكركم والماء، أو الحليب أو اللبن الزبادي. طبقيها كقناع على وجهكِ ودعيها تجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر مع فرك بشرته بلطف بواسطة حركة دائرية.

 

علاج مضاد لحب الشباب والجروح الناتجة عنه:

 

لا يُعنى الكركم بعلاج الجروح والالتهابات فحسب، بل إنه يحدّ أيضًا من إفراز الزهم من الغدد الدهنية ويمنع ظهور حب الشباب، ويحدّ من تأثيره على صحة البشرة.  

الوصفة: لكي تعدّي قناعًا مضادًّا لحب الشباب، أضيفي بضع نقاط من الماء وعصير الحامض إلى بودرة الكركم. ضعي العجينة على المناطق التي تعاني هذه المشكلة واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم افركي البشرة بلطف بالماء الصافي.

 

الشقوق:

 

الوصفة: يمكن لمزج الطحين والحمص المطحون وبودرة الكركم والماء أو اللبن الزبادي أو الحليب، أن يساعدكِ على الحد من ظهور الشقوق على صفحة جلدكِ في مختلف مناطق جسمِك.  

 

الحروق:

 

لقد تعرضت بشرتكِ لحرق! ليس عليكِ سوى اللجوء إلى بودرة الكركم من أجل تخفيف الألم بسرعة، نظرًا لما تتمتع به من خصائص مطهّرة.

الوصفة: حضّري مزيجًا من الكركم مع جل الألوفيرا، وضعيه على منطقة الحرق وسوف تلاحظين أنها شُفيت خلال وقت قصير.

 

الحد من ظهور الشعر الزائد على الوجه:

 

الوصفة: في حال أضفتِ الحمص المطحون إلى بودرة الكركم مع الماء ووضعتِ المزيج على وجهِك، يمكنكِ أن تؤخري ظهور الوبر على وجهِك. اِحرصي على تطبيق على الوصفة على امتداد شهر، مرة واحدة أسبوعيًّا، لكي تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

 

إخفاء شقوق كعب القدم:

 

الوصفة: طبقي مزيجًا من زيت الخروع أو زيت جوز الهند وبودرة الكركم، على كعب قدمكِ المتشقق لمدة 15 دقيقة قبل أن تذهبي للاستحمام.

 

التخلص من الهالات السوداء:

 

الوصفة الأولى: اِمزجي ملعقتين صغيرتين من الكركم مع  ثلاث ملاعق من عصير الأناناس، يمكنكِ أيضًا استخدام الزبادي أو الحليب، وحركي جيدًا، حتى تحصلي على عجينة- طبقي هذا القناع على الدوائر السوداء، كل صباح، واتركيه لبعض الوقت، قبل شطفه بالماء.

الوصفة الثانية: ضعي ملعقة وسط من الكركم في وعاء، وأضيفي إليه ملعقة وسط من العسل العضوي وملعقة وسط من الحليب أو اللبن الزبادي، لتحصلي على عجينة شبه متماسكة غير سائلة.  اِغسلي وجهكِ بالماء الصافي، وأزيلي كل آثار المكياج، ثم ضعي القناع على بشرة وجهكِ واحرصي على أن يبلغ المنطقة الواقعة تحت عينيكِ، لأنّ للكركم خصائص مضادة للالتهابات تساعده على الحدّ من ظهور الهالات السوداء وعلامات التعب والإرهاق. دعي القناع على وجهكِ لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وامسحيه بواسطة منشفة ناعمة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

تقشير البشرة بقناع الشوكولاتة لحل مشاكلها

مكون واحد يخفي كل مشاكل البشرة .. تعرفي على طريقة استخدامه

افضل ماسك للوجه بالقهوة والشوكولا لعلاج مشاكل البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة