بـ 30 دقيقة فقط شعر ناعم كالحرير!

تحتاج بعض الوصفات الخاصّة بتنعيم أو فرد الشعر إلى تركها ساعات على الخصلات أو للمواظبة عليها أكثر من مرّة لتؤتي بنتيجة مرجوّة. الأمر ليس كذلك مع هذه الوصفات المختارة. إليكِ سيّدتي هذه الوصفات لينعم شعركِ بملمس ناعم كالحرير، لا تستغرق سوى 30 دقيقة فقط ونتيجتها مضمونة من الاستخدام الأوّل. وصفات تغنيكِ عن السيشوار وأيّ أداة لتمليس الشعر المضرّة بصحّته والتي تسبّب التقصّف.
 

 

اقرئي ايضا : كيفية علاج مشكلات الشعر بالخضار

 

أقنعة فعّالة لفرد الشعر

 

 

ماء الأرزّ وصفار البيض

 

 

أقنعة فعّالة لفرد الشعر

 

 

يساعد ماء الأرزّ على فكّ تشابك الشعر والتحسين من مرونته، لاحتوائه على فيتامينات عدّة، كفيتامين E، C، ومجموعة فيتامين B، هذا إضافة الى البروتين الذي يتكوّن منه الشعر، كما أنّ الكربوهيدرات الموجودة في ماء الأرزّ والتي تعرف بـ "إينزيتول" Inositol تقي الشعر من التلف والتطاير. بدورها، زيوت السمسم، جوز الهند والزيتون تغذّي الشعر وتساعد على ترطيبه ومنحه الحيويّة واللّمعان، كذلك فيتامين A الموجود في صفار البيض يحفّز فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعيّة التي يحتاجها الشعر.
 

المكوّنات:

• ½ كوب من ماء الأرزّ.
• صفار بيضتين.
• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
• ملعقة طعام من زيت السمسم.
يُخفق صفار البيض بالشوكة جيّداً، ثمّ يمزج تدريجيّاً مع بقيّة المكوّنات. يوزّع المزيج على الشعر بعد غسله من الجذور وحتى الأطراف، يترك لـ 30 دقيقة ، ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.

 

- الزنجبيل

 

 

أقنعة فعّالة لفرد الشعر

 

 

يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً لاحتوائه على مضادّات للأكسدة تحارب أيضاً الشوارد الحرّة المسبّبة لتلف الشعر، الشيب والتساقط. كذلك يعمل الزنجبيل الذي يتضمّن موادّ مضادّة للالتهابات على تحسين الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، فيضخّها بالأوكسجين، ما يحفّز الشعر على النموّ ويرمّم نسيجه.

 

المكوّنات:

 

• 3 ملاعق من الزنجبيل المبشور.
• 4 ملاعق طعام من زيت السمسم.
يمزج الزنجبيل مع زيت السمسم في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع تفرك فروة الرأس بكميّة من المزيج بحركات دائريّة لمدّة 7 دقائق، ثمّ يتمّ توزيع المتبقّي منه على الشعر. يغطّى بمنشفة دافئة لـ 30 دقيقة، ثمّ يشطف بالشامبو الخفيف.
تمتاز جميع هذه الأقنعة بنتائجه الإيجابيّة من الاستخدام الأوّل، ولكن في القت نفسه ينصح بالمواظبة على اعتمادها مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أكثر نعومة.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر