أقوى الوصفات الطبيعية للتخلص من انتفاخ العينين

يؤدي تراكم السوائل تحت العينين الى تشكُّل أكياس في المنطقة، والتي تُسمى الانتقاخات تحت العينين. فإذا لم تكن هذه المشكلة ناتجة عن حالة صحية أو مرض معين، بإمكانك معالجتها بالمكونات الطبيعية التي تعمل على تحسين مظهر محيط العين ومعالجة الانتفاخات تحت العينين.

 

أقوى الوصفات الطبيعية التي تزيل انتفاخ العينين بشكل نهائي

 

وصفة الشاي

 

لطالما شكّل الشاي أحد أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الشوائب تحت العين، لا سيما الانتفاخات. قومي بوضع كيسين من الشاي في كوب من الماء الدافئ واتركيهما لمدة خمس دقائق. من ثم، ضعي كيسَي الشاي على عينيك واتركيهما لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

 

وصفة البطاط

 

تشتمل البطاطا على كمية كبيرة من النشا، وهي مادة طبيعية تعمل كمضاد لالتهاب وتعالج بفاعلية الانتفاخات تحت العينين. اغسلي حبة من البطاط جيداً، وقطعيها الى شرائح دائرية صغيرة، من ثم ضعي الشرائح على عينيك المغمضتين واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء البارد.

 

وصفة البيض

 

يعمل بياض البيض على التخفيف من الالتهاب وتحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العينين، ما يخلصك تماماً من الانتفاخ تحت العينين. ادهني بأطراف أصابعك أو بفرشاة أسنان صغيرة منطقة تحت العين ببياض البياض، واتركيه الى أن يجف. بعدها، اغسلي عينيك بغسول لطيف وشطفيهما جيداً بالماء البارد.

 

وصفة الخيار



هذه الوصفة قديمة جداً ومن أفضل الطرق للتخلص من الانتفاخ تحت العينين وتخفيف الالتهاب والقضاء على التجاعيد والهالات السوداء. قطّعي حبتين من الخيار إلى شرائح سميكة، وضعيها في الثلاجة لمدة ربع ساعة.  بعدها، ضعي شرائح الخيار المثلجة على الجفون الى أن تصبح دافئة.
كرري هذه الوصفة مرات عدة في اليوم.

 

 

وصفاء الماء والملح

 

ضعي في وعاء بعض المياه الفاترة، وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الملح. بلّلي فوطة قطنية نظيفة بالمياه المملحة وضعيها على عينيك المغلقتين. من ثم بلليها ثانية وضعيها مجدداً على عينيك لمدة دقيقة وأزيليها بعدها، من ثم اغسلي عينيك بالماء البارد.

 

وصفة البابونج والشاي

 

ضعي في إناء على النار كوباً من الماء، وعندما يبدأ بالغليان، أضيفي إليه ملعقتين من البابونج المجفف وملعقة من كل من الشاي الأحمر والشاي الأخضر. وبعد مرور خمس دقائق، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً، وحين يبرد ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة. بعدها، بللي فوطة قطنية بالمزيج وامسحي بها عينيك بهدوء تام، وكلما أصبحت الفوطة دافئة بلّليها مجدداً بالمزيج وضعيها مجدداً على عينيك.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مدة ربع ساعة يومياً صباحاً ومساءً، الى أن تتخلصي من الانتفاخ تحت العينين.

 

شاهدي ايضاً

 

 

إقرئي ايضاً

طرق مجربة للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين

علاج انتفاخ العينين بمحلول من صنع يديكِ

علاج انتفاخ العينين سريعا قبل المناسبات

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة