إزالة شعر الجسم من دون ألم

إزالة شعر الجسم بأكمله يُعتبر واحدًا من أكبر الهواجس الجمالية  التي تواجهها المرأة في حياتيها اليومية، وتكمن المعانة دائمًا في أساليب إزالة الشعر التي تُستخدم، والتي عادة ما تكون مؤلمة أو تهيّج البشرة، وفي هذا السياق جمعنا لكِ بعض الوصفات الطبيعة التي سوف تساعدكِ على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه  من دون ألم، أو استخدام منتجات كيميائية لإزالة الشعر.

 

الجوز:

ليتر من الماء

حفنة من قشور الجوز

 

طريقة التحضير:

 

اِحرقي قشور الجوز بوضعها في الفرن إلى أن تحترق وتتحول إلى رماد. بعد ذلك خذي ملعقة كبيرة وأضيفي إليها ليترًا من الماء، واتركيها تُنقع لمدة 12 ساعة. وبعد انتهاء هذه الفترة يمكنكِ استخدام المزيج كالتالي: اِغمسي قطنة فيها وامسحي على المناطق التي تريدين إزالة الشعر عنها. واتركي مزيج الماء والرماد على المنطقة لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء النقي. وهذه الطريقة سوف تجعل الشعر يختفي تدريجيًّا.

ولكي تحصلي على أفضل النتائج ويختفي كل الشعر غير المرغوب فيه بسرعة أكبر، ننصحكِ باتّباع هذه النصيحة ثلاث مرات في اليوم.

 

معجون الأسنان:

 

 ضعي معجون الأسنان على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم امسحيه تمامًا، وقومي بعملية الإزالة، وستلاحظين أنّ الألم بات ضعيفًا، أو حتى معدومًا.

 

 

نصائح لوقف نمو الشعر:

 

- اِنقعي القليل من الترمس في الماء لمدة 6 ساعات، ثم خذي الماء فقط واحتفظي به في الثلاجة، بعد ذلك يمكنكِ أن تضعي منه على يديكِ وقدميكِ وكل مكان تريدين أن يكون خاليًا من الشعر.. استمري باتّباع هذه الطريقة يوميًّا، لمدة 3 أسابيع.

- خذي 3 ملاعق من مسحوق نبات السعد، أضيفيها إلى ليتر من الماء، وضعيها على النار حتى تغلي، ثم اتركيها لتُنقع مدة ربع ساعة، وضعيها بعد ذلك على جسمكِ، كغسول، بعد إزالة الشعر. اعتمديها لـ 6 أيام متواصلة في كل شهر.

- خذي كمية من زيت زيتون، وادهني جسمكِ بها، وستلاحظين أنّ نموّ الشعر يتأخر، وعندما ينبت من جديد يكون خفيفًا، أما إذا كان غليظًا في الأصل، فسيصبح ضعيفًا جدًّا.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

فوائد قشور الرمان للبشرة والشعر والجسم

فوائد البابونج للشعر والجسم معاً

ازالة شعر الجسم بدون ألم بأفضل الطرق الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة