للمبتدئات.. تعرفي كيفية العناية ببشرتك

العناية ببشرتك مهمة للغاية وبالنسبة للكثيرات منا، فمع تقدمنا في السن تحدث الكثير من التغيرات الدقيقة في بشرتنا، إليك روتين العناية بالبشرة للمبتدئين.

 

1. تعرفي نوع بشرتك

 

 

 

 

تحتاجين إلى التعرف على نوع بشرتك. لن يساعدك هذا فقط في علاج وتنعيم العناية بالبشرة، بل أيضاً تضييق نطاق المنتجات التي يمكنك استخدامها.
إذا كنت تميلين إلى الحصول على بشرة لامعة فأنت من أصحاب البشرة الدهنية يشير الجلد غير المتقشر والقش والحكة إلى جفاف الجلد. إذا شعرت باللمعان في بعض المناطق وغير مكتملة في مناطق أخرى فأنت من أصحاب البشرة المختلطة، أما الاحمرار والحكة والتهيج والحساسية فأنت من صاحبات البشرة الحساسة، وإذا لم تواجهي مثل هذه المشكلات فأنت من صاحبات البشرة العادية.

 

2. ترتيب منطقي

 

لا يمكنك وضع المنتجات بشكل عشوائي على بشرتك يوجد ترتيب مناسب لتطبيق منتجات العناية بالبشرة. تبدأ من الغسول وتنتهي عند واقي الشمس.

 

3. ابدئي بروتين بسيط

 

 

 

 

هذا مهم لجميع مبتدئي العناية بالبشرة عدم تطبيق جميع منتجات العناية بالبشرة في وقت واحد، أعطي بشرتك الوقت بين منتج وآخر سيساعدك روتين العناية بالبشرة الأساسي على إجراء روتين للعناية بالبشرة.

 

إليك روتيناً للعناية بالبشرة من 3 خطوات لتتمكني من بدء رحلة العناية بالبشرة.

 

1. التطهير...

 

التطهير هو الخطوة الأولى لأي روتين للعناية بالبشرة، وهذا ما سيبدأ به روتين العناية بالبشرة الأساسي. فهو يزيل الأوساخ والشوائب من جلدك ويساعد على الحفاظ على صحة البشرة والحفاظ عليها بصحة جيدة.

 

اقرئي ايضا : أسباب تجعل البشرة شاحبة ومملة

 

2. تقشير

 

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة، والشوائب وأي منظف بقايا من جلدك. إنها تجدد شبابك وتضيف توهجاً للجلد، لكن هذه خطوة يجب ألا تفعليها كل يوم. 2 - 3 مرات في الأسبوع يكفي.
خذي كمية صغيرة من المقشر على راحة يدك، وافركيه بين راحة يدك وافركي وجهك لمدة 5 دقائق هذا سوف ينعش بشرتك على الفور.

 

3. الترطيب

 

بمنحك بشرة ناعمة ونضرة، كما يجب عدم إغفال واقي الشمس فهو واحد من أهم خطوات العناية بالبشرة. تحتوي واقيات الشمس على بعض المكونات المدهشة التي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس بغض النظر عن الطقس واقية الشمس أمر لا بد منه. للحصول على حماية أفضل اختاري واقياً من الشمس بحماية SPF 30 أو أعلى.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة