قصات شعر للوجه الطويل والوجه المربع

يسهل اختيار قصة الشعر والتسريحة الأنسب للوجه البيضاوي، فيما يفضل أن تختار صاحبات الوجه الطويل والمربع قصات الشعر الصحيحة التي ستخفف من طول الوجه، أو من حدة زواياه في الوجه المربع. تساءلت إحدى متابعات "مدرسة الجميلة" حول قصات الشعر الأنسب لهذين الشكلين من الوجوه، وجاءتهم الإجابة من الخبراء.

 

Q: " ما هي قصات الشعر المناسبة للوجه المربع والوجه الطويل؟"

 

جواب الخبيرة باسكال زوين:

 

أجمل قصات شعر للوجه الطويل

 

إن كنت تودين قص شعرك بشكل جذري، يمكنك اعتماد هذا الأسلوب من القصات الذي يذكرنا بقضة البوب التي تكون أطول من الأمام مقارنة مع الخلف، ولكن مع طبقات تمنح الوجه انحناءات دائرية أكثر. تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل أن تكون قصة الشعر هذه بموازاة الذقن لنتيجة أكثر ملائمةً لصاحبات الوجه الطويل أو البيضاوي.

أما إن كنت تفضلين اعتماد الطول الأقرب إلى المتوسط، فهذا الأسلوب المتدرج مثالي لصاحبات الوجه الطويل، خصوصاً عندما يكون طول الشعر بمستوى الكتفين بالتحديد. يمكنك اعتماد هذه القصة بخصلات طويلة نسبياً ومتدرجة حول  منطقة الوجه، أو اللجوء إلى الغرة القصيرة معها إن كنت تحبذينها

.

أما إن كنت لا تريدين قص شعرك بالكامل، فبإمكانك الإبقاء على طوله ومنح وجهك مظهراً أكثر امتلاءً من خلال اعتماد الغرة المستقيمة التي يصل مستواها إلى الحاجبين.

أما لصاحبات الوجه الطويل والممتلئ، فيبقى الخيار الأمثل هو في القصة الطويلة مع الطبقات المتدرجة حول الوجه. يمكنك اختيار التدرجات متباينة أو متقاربة حسب ذوقك.

 

قصات شعر للوجه المربع:

 

تسريحة بوب يصل طولها إلى مستوى الذقن جميلة على الوجه المربّع. لإضافة الحجم إلى الشعر وللتخفيف من بروز خطّ الحنك.

جرّبي ترك شعرك على طبيعته مع إعطائه بعض الحجم، استخدمي كريم تصفيف لإبراز طبقات الشعر، وتحويل الانتباه عن تربيع الوجه.

جرّبي تطبيق التموّجات عند أسفل الأذنين، لاخفاء أيّ بروز قويّ لخطّ الحنك، استخدمي فرشاة مستديرة كبيرة لضمان نعومة الشعر، ثمّ رشّي رذاذاً لتمويج الشعر.

طريقة تسريحة الشعر الطويل والمنسدل، تخفّف من حدّة زوايا الوجه المربّع. كما أنّ تقسيم الشعر من الوسط يجذب الانتباه بعيداً عن خطّ الحنك.

وأنت أيضاً يمكنك طرح تساؤلاتك في خانة "أسئلة وأجوبة" على موقع "مدرسة الجميلة" بالضغط هنا.

school.aljamila.com

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات