التمور هل مسموح أن يتناولها مرضى السكر؟

تُعد التمور الأكثر غنى بالعديد من العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والألياف والدهون والكالسيوم والحديد والصوديوم وفيتامين C وفيتامين أ؛ فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان وعالية السعرات الحرارية مقارنة بالثمار الجافة.

يُعد التمر أكثر الفواكه التي يتم تناولها شيوعاً، وتُعزى فوائده الصحية المدهشة إلى الصفات الغذائية العالية التي يتمتع بها. هناك أسطورة مفادها أن مرضى السكر لا يفترض أن يستهلكوا التمور لأنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية.

 

 

 

اقرئي ايضا : فوائد غير متوقعه لتناول التمر على الإفطار

علاوة على ذلك، فإن التمور عبارة عن فواكه مجففة؛ ما يعني أن نسبة السعرات الحرارية فيها أعلى من الفواكه الطازجة.

حددت دراسة نُشرت في عام 2002 مؤشر نسبة السكر في الدم من التمور، التي أظهرت أن تناول هذه الفواكه مفيد في السيطرة على نسبة السكر في الدم والدهون في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وأظهرت دراسة أخرى نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن التمور عند تناولها بمفردها أو في وجبات مختلطة مع زبادي عادي لديها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.

ووفقاً لدراسة نُشرت عام 2011 في مجلة التغذية، فإن التمور تقدم فوائد صحية قوية لمرضى السكري عند تناولها باعتدال إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي متوازن.

 

 

 

 

يُمكن لمرضى السكر تناول 2-3 من التمور في اليوم طالما حافظوا على عادات الأكل الصحية، بغض النظر عما إذا كانت التمور غنية بالسعرات الحرارية والسكر.

 


 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية