فيت بيت تُطلق Versa 2 ساعتها الذكية الفاخرة

أعلنت شركة ’فيت بيت‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: FIT) اليوم عن إطلاق Fitbit Versa 2، الجيل الجديد من ساعتها الذكية الأكثر مبيعاً Fitbit Versa. وتتميّز النسخة الجديدة من هذه الساعة بتصميم مُتقن الصنع والمقاوم للماء ، إلى جانب مزايا النوم المبتكرة مثل سجل النوم  والاستيقاظ الذكي  وباقة غنية من خصائص الصحة واللياقة والذكاء الأكثر تطوراً والتي من شأنها حثّكم على النشاط. وتُقدّم Versa 2 خاصية الميكروفون المُدمج للمرة الأولى، والتي تتيح تحويل الأوامر الصوتية إلى نصوص ، وذلك إلى جانب تطبيق Spotify، الذي يقدم للمستخدمين فرصة التحكم بملفات الموسيقى والبث الصوتي ’بودكاست‘ ، وتطبيق Fitbit Pay . تُعتبر Versa 2، بأدائها الأسرع وآلاف التطبيقات والتصاميم المخصصة لواجهتها وشاشتها الأكثر إضاءة ووضوحاً بوضع "التشغيل الدائم" ، رفيقكم في مجالات الصحة والعافية. وتجدر الإشارة إلى أنّ الساعة التي تتميز بعمر بطاريتها التي يصل لأكثر من خمسة أيام  متوفرة الآن بذات السعر الميسور لساعة Versa.

 وفي سياق تعليقه، قال جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ’فيت بيت‘: "نؤمن في شركتنا بأنّ الصحة والعافية حق الجميع، وينبغي أن تكون الأجهزة والمزايا التي من شأنها مساعدتهم على تحسين أوضاعهم الصحية متاحة بسهولة. وهذا ما دفعنا إلى تصميم Versa 2 لتكون ساعة ذكية فاخرة شاملة المزايا وسهلة الاستخدام وبتكلفة ميسورة. واستناداً إلى النجاح الذي حققه الجيل الأول من ساعة Versa الذكية الأفضل مبيعاً، تقدم Versa 2 المزيد من القيمة بفضل مزايا مبتكرة مثل تطبيق Spotify والخاصيات المتطورة المُدمجة فيها والمثبتة عليها مسبقاً كالتطبيقات الخاصة بالنوم، كما ستستقطب المزيد من المستخدمين إلى فئة الساعات الذكية وتتيح لهم الفرصة لإطلاق العنان لكافة الإمكانات التي تحسّن صحتهم".

 

نمط نوم هانئ يعني حياة أكثر نشاط
يُعتبر النوم من العوامل الهامة للحفاظ على الصحة والعافية بشكل عام؛ إذ كشف استبيان أجرته ’فيت بيت‘ بأنّ ما يقارب ثلثي المشاركين (64%) وضعوا النوم على رأس الأولويات الهامة من حيث الصحة واللياقة . ما أشار الاستبيان أيضاً إلى أنّ ثلث البالغين الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من النوم بشكل منتظم.  وقد اضطلعت ’فيت بيت‘ بدور ريادي في قطاع الأجهزة القابلة للارتداء لرصد أنماط النوم منذ أكثر من عشر أعوام مضت، لتجعل المعلومات التي كانت حكراً على الأخصائيين الطبيين سابقاً متاحة على نطاق واسع. واستفادت ’فيت بيت‘ من الدروس المستقاة من رصد أكثر من 10.5 مليار من ليالي النوم بغية التوصل إلى أحدث الابتكارات في هذا المجال الهام للغاية من مجالات الصحة. ومن شأن مزايا النوم المتطورة التي تقدمها الساعة أن توفر فهماً أفضل لأنماط النوم وتزود المستخدمين بالمزايا اللازمة لتحسينها على حد سواء:

●    سجل النوم: تتيح هذه الميزة سجلاً ليلياً ضمن تطبيق Fitbit للحصول على فهم أفضل لجودة النوم. وتعتمد النتيجة على معدّل نبضات القلب (أثناء فترات النوم والراحة)، والقلق، وأوقات الاستيقاظ، ومراحل النوم. 
●     الاستيقاظ الذكي: وهي ميزة ستُطرح قريباً لتشمل جميع الساعات الذكية لشركة ’فيت بيت‘، وتستخدم الميزة تقنية تعلّم الآلة لإيقاظكم في توقيت مثالي ضمن دورة النوم الخاصة بكم، كمراحل النوم الخفيف ونوم حركة العين السريعة، وذلك بناءً على فاصل زمني مُحدد مسبقاً يصل إلى 30 دقيقة، لتستيقظوا وأنتم تنعمون بقدر من النشاط .
●     وضع النوم:  تُتيح لكم هذه الميزة إمكانية إطفاء شاشة العرض لديكم والإشعارات بشكل متزامن لكي تحظو بليلة هانئة. وعلاوة على ذلك، يُمكنكم تفعيل وضع النوم في أوقات انشغالكم أثناء العمل وخلال الاجتماعات على سبيل المثال.
●    الرسم البياني التقديري لمستويات الأوكسجين: سيوفر هذا الرسم البياني قريباً للمستخدمين تقديرات حول التباينات في مستويات الأوكسجين في مجرى الدم لديهم. وتقدم هذه البيانات مجموعة من أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء مثبتة على الجهة الخلفية للجهاز. ومن شأن الاطلاع على التباينات قصيرة الأمد في مستويات الأوكسجين في الدم أن تُشير إلى الاختلافات التي تُميّز أنماط التنفس أثناء النوم.

 وفي إطار جهودها الرامية إلى مساعدة ملايين الناس حول العالم لفهم أنماط النوم الخاصة بهم وتحسينها، تُواصل ’فيت بيت‘ طرحها للمزيد من مزايا الصحة والعافية المتطورة والتي يفضلها عملاء الشركة. وتشمل المزايا المتوفرة على Versa 2 ميزة التتبع التلقائي للنشاط، PurePulse لرصد معدل نبضات القلب على مدار الساعة، وأكثر من 15 من أنماط التمرّن محددة الهدف، ونظام تحديد المواقع المتصل، ومقاومة الماء لما يصل إلى عمق 50 متراً.


مزايا مريحة وذكية لحثّكم على النشاط
تأتي ساعة Versa 2 الذكية بمجموعة إضافية من المزايا التي تُضيف المزيد من الراحة والسلاسة ليومكم، مثل Fitbit Pay ، التي تُتيح لكم الفرصة للدفع بسهولة وأمان لدى متاجر التجزئة دون الحاجة لحمل المحفظة أو الهاتف الجوّال، فضلاً عن استخدامها للوصول إلى سبع من أنظمة النقل حول العالم، بما فيها نظام الدفع الموحد لمترو نيويورك (New York MTA OMNY)، ونظام ’ترانسلينك‘ في فانكوفر، ونظام ’ترانسبورت فور لندن‘، وهيئة النقل البري في سنغافورة. 

كما حرصت شركة ’فيت بيت‘ على إدراج تجربة تطبيق Spotify ضمن ساعة Versa 2 الذكية، في خطوة تُتيح للمشتركين في Spotify Premium  إمكانية التحكم بملفات الموسيقى والبث الصوتي ’بودكاست‘. يوفر لكم تطبيق Spotify مزايا الاستماع إلى الموسيقى أثناء التنقل، وتغيير قوائم الأغاني، والإعجاب بالأغاني، والتغيير بين الموسيقى. ومن شأن القدرة على التحكم بالتطبيق أن تُضيف المزيد من الخاصيات الموسيقية على تطبيق Fitbit، بحيث تُتيح لكم الفرصة للاستمتاع بالموسيقى  التي تُحبونها. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك ساعات Versa 2 القدرة على تخزين ما يزيد عن 300 أغنية من مكتبتكم الموسيقية الخاصة، فضلاً عن إمكانية إضافة قوائم الأغاني من منصة ’ديزر‘. 

 وتقدم Versa 2 كافة المزايا الذكية الضرورية التي من شأنها تسهيل حياتكم، كإشعارات الهاتف الذكي التي تسمح لكم بالاطلاع على التطبيق والمكالمات والتقويم والإشعارات النصية بمجرد إلقاء نظرة سريعة على الساعة.  وفي حال كنتم من حملة الهواتف العاملة بنظام ’أندرويد‘، فبإمكانكم استخدام الميكرفون المُدمج الجديد للإجابة على الرسائل النصية والإشعارات بكل سهولة.  كما يُمكنكم الاختيار بين ما يقارب الـ 3 آلاف تطبيق وتصميم لواجهة الساعة لإضفاء طابع شخصي على البيانات التي ترونها وإمكانية الوصول إلى التطبيقات التي تحتاجون إليها بحيث يكون كلّ ما تريدونه في مكان واحد.

 أداء أسرع وتصميم راق
تبرز Versa 2 إلى جانب مزاياها بالغة التطور بمعالج أكثر سرعة بالمقارنة مع سابقتها من الجيل الأول، ما يُتيح لها القدرة على تقديم أداء أفضل وإمكانية معززة للانتقال بين التطبيقات. وعلاوةً على ذلك، توفر شاشة AMOLED أكبر حجماً تجربة متميزة للغاية من خلال إمكانيات العرض المتطورة والألوان الأكثر وضوحاً التي تتسم بها. كما توفر الساعة خيار وضع "التشغيل الدائم"  الذي يُسهم في إضافة يومين آخرين إلى عمر البطارية من خلال تسهيل عملية الاطلاع على التوقيت والبيانات التي تعرضها الساعة أثناء ممارسة التمارين دون الحاجة إلى رفع اليد أو الضغط على أي زر.

 يُعتبر تصميم ساعة Versa 2 الذكية أبرز التصاميم التي ابتكرتها ’فيت بيت‘ وأكثرها تطوراً حتى يومنا هذا؛ إذ تتميز الساعة بصناعتها المتقنة وجودة التحديثات التي طالتها من حيث المكونات والتفاصيل والشكل، ما أكسبها جاذبية عالية. كما تتسم الساعة بمتانتها ومقاومتها للماء لما يصل إلى 50 متراً، بالإضافة إلى وزنها الخفيف وتصميمها المريح الذي يتيح ارتداءها على مدار الساعة. وتمنح اللمسات الأخيرة من الألمنيوم المأنود على لوحة الألوان الطبيعية للساعة طابعاً جمالياً عصرياً يُتيح لكم إطلالة غاية في الأناقة. وأمّا التصميم المُبسط ذو الزر الواحد فيُضفي على الساعة مظهراً أنيقاً كتحفة فنية كلاسيكية.

 وتجمع الساعة الجديدة الرقي في التصميم والأسلوب، وتتألق بحزام فاخر مصنوع من الجاكار المنسوج باللونين الأزرق والوردي وعلبة مصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون النحاسي الوردي أو اللون الرمادي الفاتح، إلى جانب حزام ذو ألوان متطابقة من السيليكون الكلاسيكي باللونين الأزرق والأخضر لإطلالة غاية في الجاذبية.

 اكسسوارات مصممة لتلائم كافة المناسبات
 تُقدم Versa 2 طيفاً واسعاً من الاكسسوارات الجديدة المناسبة للعمل واللعب والتمرّن، والتي تتوافق جميعها مع كافة إصدارات سلسلة Versa. وتضم المجموعة ألواناً ومواداً وتصاميماً جديدة، وتتيح باقة من الخيارات التي تتناسب مع أي نوع من أساليب الحياة أو الأنشطة:
●    الأحزمة الكلاسيكية: تتميز أحزمة السيليكون الكلاسيكية هذه بتصميمٍ مريح وناعم ومقاوم للبقع والماء، ويُمكن الحصول عليها بألوان جديدة بما فيها الأسود والوردي والبيج والرمادي والأزرق الداكن والأخضر. 
●    الأحزمة ذات الطابع الرياضي: صُمّمت هذه الأحزمة لتناسب المظهر الرياضي وكافة أنواع التمارين. وتتميز أولى التصاميم الرياضية الخاصة بمجموعة Versa بنفوذية الهواء، وتتوفر باللون الأزرق  والأسود والجليدي والأبيض والمرجاني، وتمتلك ذات القدرة من الجودة في مقاومة البقع كتلك التي تُميز الأحزمة الكلاسيكية.
●    الأحزمة الملائمة لعشاق التصاميم الرياضية: تقدم العلامة هذه الأحزمة من مواد معاد تدويرها، وتزدان بشريط عاكس وتوليفات لونية عصرية كالأسود مع شريط برتقالي، والوردي مع شريط برتقالي، والأزرق مع شريط أزرق. 
●     الأحزمة الأنيقة المصنوعة من الجلود وجلد الغزال:  وهي أحزمة فاخرة مصنوعة من جلود ’هوروين‘ الشهيرة باللونين الأسود والبني المخضر، والتي تضيف لمسة من التألق على أي إطلالة، سواءً أثناء العمل أو خلال السهرات. 
●    مجموعة المصمم كيم شوي: أبدع المصمم الصاعد كيم شوي بالتعاون مع مجلس مصممي الأزياء في أمريكا (CFDA) بابتكار مجموعة رائعة من أساور الصداقة العصرية. وتروي هذه الأساور المصنوعة من جلود ’هوروين‘ المضفورة باللون الرمادي/الرمادي الفاتح  والسوار المزدوج باللون الأحمر الداكن  قصة ملهمة حول الترابط العالمي. 
●    الأحزمة الخاصة بتقنية RECCO للإنقاذ: تم دمج تقنية العاكس الشهيرة للإنقاذ من RECCO  في حزام منسوج متين ذو طابع رياضي باللون الأزرق  لتعزز من فرص العثور عليكم في حالات الإنقاذ . كما يتم تثبيت هذا الحزام بشكل آمن للغاية بواسطة رباط مصنوع من مادة الفيلكرو ليُحافظ على ثباته بصرف النظر عن مدى خطورة النشاط الذي تمارسونه. ويمنح هذا الحزام، المزوّد بعاكس RECCO مسجل ولا يتطلب شحناً على الإطلاق ويدوم مدى الحياة، محبّي الأنشطة في الهواء الطلق قدراً إضافياً من السلامة والأمان عند ممارستهم لأنشطتهم المفضّلة.

الأسعار والتوافر
تتوافر ساعات Versa 2 الآن حصرياً عبر موقع Amazon UAE (أمازون الامارات) وستتوفر بدءاً من 24 سبتمبر 2019  لدى فيرجن ميغاستور ونون ونمشي مقابل 899 درهم إماراتي، وذلك بألوان الأسود مع علبة مصنوعة من الكربون، أو اللون الوردي مع علبة مصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون النحاسي الوردي، أو اللون البيج مع علبة باللون الرمادي الفاتح، وتبدأ أسعار الاكسسوارات من 149 حتى 199 درهم إماراتي. بينما سيتوافر الإصدار الخاص من ساعةVersa 2  بسعر 999 درهم إماراتي باللونين الأزرق والوردي مع علبة مصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون النحاسي الوردي، أو اللون الرمادي مع علبة باللون الرمادي الضبابي.

 

 وأعلنت ’ فيت بيت‘اليوم عن توافر خدمة العضوية المدفوعة Fitbit Premium ضمن تطبيق Fitbit، الذي يسجّل البيانات الفريدة لمنح المستخدمين أفضل التجارب المخصصة على الإطلاق، إلى جانب الإرشادات والتوجيهات القابلة للتطبيق التي من شأنها أن تساعدكم على تحقيق أهدافكم في ميادين الصحة واللياقة.. وتستخدم هذه الخدمة مجموعة من الرؤى، التي تم جمعها على مدار أكثر من عقد من الزمان بواسطة بيانات ’فيت بيت‘ والخبرات الأكاديمية والطبية، لتُساعدكم على تعزيز أنماط الحركة والنوم والتغذية من خلال برامجها المخصصة، ومزايا النوم المتطورة، والرؤى الشخصية، ومئات التمارين، والتحديات الجديدة، والتقارير الصحية وغيرها الكثير من الميّزات المبتكرة لكم خصيصاً والتي بإمكانكم إيجادها جميعاً في مكان واحد.  وستتوفر خدمة Fitbit Premium باللغة الإنكليزية في 17 بلداً حول العالم، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، عن طريق تطبيق Fitbit، مقابل 40 درهماً شهرياً أو 330 درهماً في السنة. ومن المقرر أن تدعم باقة جديدة من اللغات بحلول عام 2020، بما فيها الهولندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والإسبانية.

وفي إطار تعليقه على هذا الاطلاق الجديد، قال جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيت

 

بيت: "نحن في فيت بيت نركز على جعل الصحة في متناول الجميع وأكثر قابلية للتحقيق. مع Fitbit Premium نحن متحمسون لتقديم تجربتنا الأكثر تخصيصاً حتى الآن. إن هذا التطبيق سوف يتطور معك ويزداد ذكاءاً مع مرور الوقت وسيقدم الدعم والتوجيه اللازمين بما يساعدك على تحقيق أهداف الصحية التي تطمح لها". وأضاف بارك: “يمثل إطلاق تطبيق Fitbit Premium علامة فارقة في تاريخ الشركة حيث نسعى من خلال هذه الخطوة إلى توسعة أعمالنا إلى أبعد من الأجهزة من خلال تقديم طرق مبتكرة لإشراك أكثر من 27 مليون مستخدم واجتذاب مستخدمين جدد أيضاً إلى منصتنا". 

تجدر الإشارة على أن جميع مستخدمي فيت بيت مؤهلين للحصول على نسخة تجريبية من Fitbit Premium لمدة أسبوع واحد أما أصحاب الإصدار الخاص من Versa™2 فسيحصلون على نسخة تجريبية لمدة 90 يوماً. 

اقرئي أيضاً: 

الأمير وليام يُبدي قلقه الشديد على شقيقه هاري.. فما السبب؟!

فرنسية تقتل زميلتها وتُقطّع جسدها للتخلص من جثتها!

إصابة رجل أمريكي بمرض نادر يجعله يظهر وكأنه سكير!

أضف تعليقا
المزيد من أخبار