إصابة رجل أمريكي بمرض نادر يجعله يظهر وكأنه سكير!

أُصيب مواطن أمريكي بمرض "متلازمة التخمير" النادر، الذي تسبب الخميرة التي تدخل الجسم معالجة الكربوهيدرات وتحولها إلى كحول الإيثانول، مما يجعل المريض يظهر وكأنه سكير.
وبحسب ما نشرته مجلة BMJ Open Gastroenterology، فإن رجل أمريكي يبلغ من العمر (46 عاماً) قد تعرض إلى إصابة في يده، وتطلب علاجه تناول دورة كاملة من المضادات الحيوية، ولكن بعد انتهاء العلاج لاحظ حصول تغيرات في حالته مثل فقدان الذاكرة والاكتئاب والعدوانية، استناداً إلى هذه الأعراض وصف له أخصائي الأمراض النفسية أدوية مضادة للاكتئاب.
بعد فترة عوقب المواطن لقيادته السيارة في حالة سكر، مع أنه لم يتناول أي نوع من المشروبات الكحولية. إضافة إلى هذا سبق أن نقل إلى المستشفى عدة مرات بسبب حالة السكر الشديدة، بحيث لم يكن يتمكن من الوقوف على رجليه. وكان الأطباء لا يصدقون بأنه لم يتناول قطرة من الكحول.
ودرس أطباء من مستشفى ريتشموند الجامعي هذه الحالة الغريبة التي يعاني منها المواطن الأمريكي، واكتشفوا وجود خميرة Saccharomyces cerevisiae، والفطريات المرتبطة بها في برازه.
وتُعالج هذه الخميرة الكربوهيدرات وتحولها إلى كحول الإيثانول، أي أنه كان دون إرادته سكيراً بامتياز، ونجح الأطباء في علاج حالته المرضية بتناول مستحضرات مضادة للفطريات ودورة كاملة لتناول البروبيوتيك.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار