أبرز خطوط المكياج لخريف 2015

كما لكلِ فصلٍ طقوسه وجمالياته، كذلك فإن له نوع الماكياج الخاص به، ولهذا الخريف 2015، ألوانه الخاصة، التي تجمع ما بين حرارة الألوان وتنوع الطقس، لهذا سيدتي إن كنتِ من مدمني الماكياج والموضوعة فسنقدم لكِ أهم خطوط الماكياج في العالم لهذا الموسم، فالخريف هو فصل الجرأة والتباينات في الأشكال والألوان، كما هو حال المناخ، متقلب، مزاجي، ودافئ في كل الأحوال.

هناك 6 خطوط أساسية ستجدين أنها الأكثر رواجاً في هذا الخريف، وستلاحظين الأمر في صور المشاهير وصور الأنستغرام، فإن كانت هذه الخطوات تتلاءم مع جمالكِ فلا تترددي بتطبيقها، وإن كانت تحتاج لبعض الجرأة، فما يميز هذا الموسم هو تركيز خبراء التجميل على إبراز ملامح الوجه كاملةً وعدم الاتجاه نحو إخفاء أو تخفيف الماكياج عن أي جزء، إلا في حالاتٍ قليلة.

الفم الداكن:

الفم الداكن وكأنه ملون بظل النخيل، يحمل رصفةً بنفسجية أحياناً، وبنية او سوداء في أحيانٍ أخرى، ألوان جريئة لهذا الخريف، تطبقها أشهر عارضات الأزياء ودور الموضة، ونستطيع ملاحظتها في عروض الأزياء الأخيرة، بإضافة بعض الملمعات التي قد توحي بوجود طبقة من الساتان على الشفاه لإبعاد الملل.

الحواجب الكثيفة:

الحواجب الكثيفة هي الموضة الرائجة منذ سنوات، وهي تناسب السيدة العربية وتبرز جمال عينيها المميزتن، وتستطيعين سيدتي تكثيفها باستخدام الفرشاة أو قلم الكحل أو باستخدام الظل الذي قد يقوم بدعم الشكل بطريقة أكبر مضفياً عمقاً للحاجب إن كان مرفقاً مع الماكياج الصحيح. تذكري على الحواجب أن تكون واضحة في الوجه، وذات لون بارز.

تحديد الشفاه (الكونتور):

ربما اعتمدتِ سيدتي في السنوات الأخيرة الكونتور المتماهي مع لون أحمر الشفاه، لكن تحديد شفاهك قد يكون أبرز هذا الموسم، ليظهر بشكلٍ واضح كما كان في السابق، حيث تستطيعين استخدام الكونتور فقط، دون وضع أحمر الشفاه، أو بالترافق مع الألوان الوردية، لإبراز حجم شفاهك.

البودرة البرونزية:

استخدمي هذا الموسم البودرة البرونزية ودعيها تغمر وجهك، دون التقيد بخطوط محددة.

العيون السموكي:

حضرت موضة العيون السموكي في المواسم الأخيرة أيضاً، وفي هذا الموسم سترين أنها غالباً ما ستقترن بشفاه وردية أو بيج، كما نقترح عليكِ لتبدو أكثر جمالا وعصرية أن تستخدمي مع العيون السموكي الظلال البنية أو ذات اللون الباذنجاني أو النحاسي.

الماكياج اليومي:

أحمر الشفاه غير اللامع مع الظلال الوردية القديمة الخفيفة لماكياج يومي بسيط يظهركِ بشكلٍ أنيقٍ أيضاً ومناسب لهذا الموسم.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج