9 أطعمة تناوليها في وقت متأخر دون خوف على رشاقتك

بالنسبة لبعض الناس، يعد تناول الطعام في الليل بمثابة كابوس، ومع ذلك يمكن جعل هذه العملية سهلة للغاية وغير ضارة إذا استبدلت الكعك والنقانق بالأطعمة الصحية مثل الجبن والفشار.

 

إليك بعض الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها في وقت متأخر من الليل:

 

اقرئي ايضا : 5 أطعمة لإنقاص الوزن ومنحك الشبع لا تستغني عنها

 

1. الجبن

 

يحذر علماء من جامعة هارفارد من أن تناول الكثير من الطعام قد يكون مشكلة النوم مثل الجوع، لذلك ينصحون بتناول وجبة خفيفة في الليل ولن يصعب على الجسم هضمها.

 

2. زبادي

 

 

أطعمة تتناول في الليل

 

 

اقرئي أيضاً: حرق الدهون ونحت الجسم بتناول هذه الاطعمة معاً

 

وفقاً لخبراء التغذية، يعتبر الزبادي اليوناني مثالياً لتناول وجبة خفيفة ليلية لأنه لا يحتوي على الكثير من الدهون، ولكنه يحتوي على الكثير من البروتين. تشير الدراسات إلى أن البروتين في اللبن لا يجعلك تشعر بالشبع فحسب، بل إنه يساعد الجسم أيضاً على حرق المزيد من السعرات الحرارية في النهار.

 

3. الشوفان

 

يمكن تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان فهو يحتوي على ما يسمى الكربوهيدرات البطيئة التي تبقيك أكمل لفترة أطول.

 

4. الفشار

 

تنصح خبير التغذية إريكا كانال الأشخاص الذين يحبون الوجبات الخفيفة أثناء الليل بتناول وعاء من الفشار بدون ملح. هذا النوع من الوجبات الخفيفة لن يؤثر على شكل الجسم على الإطلاق ويمكنك جعل الفشار ألذ عن طريق إضافة الفلفل الأسود أو الثوم.

 

5. البيض

 

تحتوي البيضة المسلوقة على 75 سعراً حرارياً فقط، وهي رائعة لتناول وجبة خفيفة في الليل فإنه يمنحك الشبع لفترة أطول ولن يسبب لك الجوع بالشبع لفترة أطول...

 

6. الخضراوات

 

 

أطعمة تتناول في الليل

 

إذا كنت تعرف أنك سوف تستيقظ ليلاً لتناول وجبة خفيفة، ولكن عليك أن تدرك أن نوعاً واحداً من الطعام لن يكون كافياً بالنسبة لك، يمكنك إعداد نوع من طبق مقدماً مثل سلطة الخضار ونوصي بتناول الخضراوات الخضراء لأنها تحتوي على نوع الكربوهيدرات الذي سيبقيك ممتلئاً حتى الصباح.

 

7. عصير التفاح مع القرفة

 

توصي كارين بورساري المتخصصة في الغذاء الصحي بتناول عصير التفاح مع القرفة لأولئك الذين يرغبون في تناول الحلويات في الليل. يمكنك إضافة حفنة من الزبيب أيضاً.
هذا الطبق لن يقتل فقط شغفك بالكعك والكعك، ولكنه سيقلل أيضاً من مستوى الأوركسين الذي يجعلك تستيقظ لتناول الطعام.

 

8. عصير الكرز

 

بالطبع، نعني عصير الكرز الطبيعي. قد لا يجعلك ممتلئاً حقاً ولكن الدراسات تظهر أن هذا العصير له تأثير إيجابي على نوعية النوم، مما يجعله أعمق وأطول.

 

9. الموز

 

يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساعدنا على الاسترخاء. كما أنه يحتوي على الميلاتونين الذي يحسن نوعية النوم.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية