معرض "أنا عربية" يكشف هوية إحدى ضيفاته المتميزات

كشف معرض "أنا عربية"، الذي ينطلق في 10 نوفمبر المقبل، في منطقة واجهة الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض عن هوية ضيفة متميزة، سيستقبلها لتعرض إحدى مجموعاتها الحديثة للمرة الأولى في "موسم الرياض".
وسيستضيف المعرض عزة فهمي، المصممة المصرية العالمية الشهيرة في عالم المجوهرات، لعرض مجموعتها التي تتمتع بالرقي والفخامة في السعودية.
وتعد عزة هي رئيس مجلس إدارة شركة حُلي مصر، وُلِدت في سوهاج، وتخرَّجت في كلية الفنون الجميلة، قسم الديكور. بدأت قصتها مع المجوهرات بعد شرائها كتاباً ألمانياً عن المجوهرات التقليدية في العصور الوسطى لأوروبا، وتحديداً عام 1969، وعقب حصولها على شهادة البكالوريوس في هندسة الديكور، وحصلت على شهادة أخرى في قسم الفنون التطبيقية، لكنها عدلت عن رأيها، وقررت بدلاً من ذلك خوض فترة تدريب في مجال تصميم المجوهرات.


عملت متدربةً في مشغل الحاج سيد في سوق خان الخليلي القديم بالقاهرة، حيث يقتنص الباعة المشغولات اليدوية والسلع التقليدية، وتعلَّمت على أيدي أفضل محترفي صناعة الجواهر، وكانت المرأة الوحيدة التي تعمل ليلاً في مشغل الحاج سيد.
انتقلت بعدها من "برد المعادن" إلى تصميم المجوهرات، فأصبحت ضمن عدد قليل جداً من مصممات المجوهرات في الشرق الأوسط. في بداية عملها بتصميم المجوهرات، احتفظت فهمي بوظيفتها رسامةً للكتب التي تصدرها الحكومة المصرية حتى تتمكَّن من تمويل موهبتها في تصميم وتصنيع المجوهرات، وبعد فترة وجيزة قدم لها المجلس الثقافي البريطاني منحة دراسية، تتيح لها فرصة تعلم فن صناعة المجوهرات في جامعة بوليتيكنيك بلندن، وبدأت الدراسة في المدرسة الحرفية التقليدية، وسرعان ما افتتحت مشغلها الخاص في أحد أحياء القاهرة النائية، وحرصت على تطوير أسلوبها باستخدام الكلمات العربية والشعر العربي لخلق خطوط مزخرفة منقوشة على الفضة ومطعَّمة بالذهب لتزيين قطع الحلي عام 2006.
تعاونت مع المصمم المشهور جوليان ماكدونالد لتصميم المجوهرات خصيصاً لعرض أزيائه، حيث تتمتع مجوهراتها بتصاميم متميزة واستثنائية وبارزة.
يذكر أن المعرض يختص في استضافة المصممات اللاتي يمتلكن مواهب التصميم بشتى مجالاته، ويعد أكبر بازار ومعرض في الوطن العربي، يهتم باكتشاف الموهوبات، ودعم الكفاءات المبدعة في التصميم والفن، وسيفتتح أبوابه بمشاركة 200 مصممة مبدعة من المملكة العربية السعودية، ومثلهن من الوطن العربي والخليج، وسيستقبل زواره من النساء على مدى خمسة أيام متواصلة في منطقة واجهة الرياض.
 

اقرئي أيضاً: 

مختصون في الأزياء يتحدثون عن فعالية "مستقبل الأزياء" ومجال الأزياء في السعودية

أبرز 20 صيحة من أسابيع الموضة لربيع 2020

المصممة الهام اليوسف تطلق مجموعة “عرائس النخيل”: نخيل المملكة تتألق في بساتين لبنان

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة