أسباب غير متوقعه لألم العمود الفقري وحيل لتحميه

أسباب عديدة لآلام العمود الفقري.. إليك نصائح سريعة للحفاظ على صحة العمود الفقري مع تقدم العمر، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

 

1. كوني نشيطاةً:

 

 

نصائح سريعة للحفاظ على صحة العمود الفقري

 

ممارسة النشاط مهم جداً لصحة العمود الفقري والعظام والقلب وجميع أجزاء الجسم، كلما حافظت على نشاطك كلما زادت المساهمة في صحة العمود الفقري، يمكنك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو السباحة أو المشي أو اللعب مع الأطفال أو القيام بكل شيء للحفاظ على نشاطك، والحفاظ على لياقتك البدنية للحياة.

 

2. تمدد:

 

المرونة مهمة عندما يتعلق الأمر بتعزيز صحة العمود الفقري، تمددك كل يوم يجعلك مرنةً؛ مما يساعد بدوره في الحفاظ على وظائف المفصل العادية، كما أنه يخفف من تصلب العضلات ويحسن استقرار جسمك.

 

3. حافظي على وضعية نوم جيدة:

 

 

نصائح سريعة للحفاظ على صحة العمود الفقري

 

بعد كل عمل شاق في اليوم، يحتاج الجسم إلى الاسترخاء وتجديد شبابه لليوم التالي، تلعب المراتب والوسائد والراحة في السرير دوراً مهماً؛ لأنها تسمح للعمود الفقري بالراحة بشكل صحيح بطريقة مريحة.

 

4. عدم حمل الأوزان:

 

ويجب على الناس تجنب رفع الأوزان التي تزيد عن 25٪ من وزن الجسم؛ لأنها قد تسبب إصابة للعمود الفقري، أو تسبب انزلاقاً غضروفياً أيضاً، إذا كنت على وشك رفع جسم ثقيل، انحني من الساقين وليس من الخصر وارفعي الوزن ببطء، لا ترفعيه أبداً في رعشة؛ لأنه قد يؤدي إلى العديد من المشكلات في العمود الفقري.

 

5. التمرين كل يوم:

 

يجب أن تكون عضلات أسفل الظهر والبطن قوية؛ لأنها تدعم العمود الفقري وتساعدنا على الوقوف ورفع الأشياء، قومي بتمرين يومياً مثل تمرين الجسر وميل الحوض؛ لبناء عضلات أقوى ستدعمك حتى سن الشيخوخة.

 

6. ارتداء أحذية مناسبة:

 

على الرغم من أن الأحذية تبدو أقل أهمية في الحفاظ على صحة العمود الفقري، إلا أنها مفيدة للغاية في دعم أسفل الظهر ومحاذاة العمود الفقري والجسم، من خلال توفير قاعدة دعم جيدة.

 

نصائح سريعة للحفاظ على صحة العمود الفقري

 

7. كوني حذرةً أثناء استخدام الهاتف المحمول:

 

إن استخدام الهاتف المحمول في المواضع الخاطئة، هو عادة غير صحية تؤثر على العمود الفقري لعدد كبير من الأشخاص في الوقت الحاضر، كثير من الناس يستخدمون هواتفهم المحمولة بشكل مستمر في مواقف معينة؛ مما يؤدي إلى ألم شديد في العمود الفقري، اجعلي هاتفك في مستوى العين أو الصدر لتجنب الانحناء الزائد، والجلوس دائماً بشكل مستقيم واستخدام الهاتف المحمول.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية