وصفات لعلاج تشقّقات القدمين بعد الصيف

بشرة الوجه ليست وحدها التي تتأثّر سلباً بشمس الصيف، أيضاً بشرة القدمين تصاب بالتشقّق نتيجة الجفاف التي تصاب من جرّاء انتعال الأحذية المكشوفة، ما يؤدّي إلى تراكم الجلد الميت. هذا التشقّق قد يتفاقم ويحدث التهاباً إذا ما تمّ علاجه. فإذا كان وقتكِ لا يسمح بالتوجه إلى مراكز التجميل، هذه بعض الوصفات الطبيعيّة التي تعالج تشقّق القدمين.
 

 

وصفات لعلاج تشقّقات القدمين

 

 

-الجلسرين وماء الورد

 

وصفات لعلاج تشقّق القدمين

 

يمتلك الجلسرين خصائص ترطيب فائقة، لذا يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل، أمّا ماء الورد، فغني بفيتامينات هامة مثل فيتامين D، C، A و E، وهي جميعها عناصر تساعد في ترطيب وتغذية بشرة القدمين وعلاج تشقّقاتها.

المكوّنات:

• ملعقة و ½ من الجلسرين.
• ¼ كوب من ماء الورد.
يمزج الجلسرين مع ماء الورد في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع تدهن تشقّقات القدمين بالمزيج يوميّاً قبل النوم.

 

- جل الصبّار

 

وصفات لعلاج تشقّق القدمين

 

يمتاز بقدرة فائقة على التغلغل في أعماق البشرة، خاصّة إذا تمّت المواظبة على استخدامه مع اعتماد تقنيّة التدليك لتصبح البشرة أكثر نعومة.
 

المكوّنات:

• ¼ كوب صغير من جل الصبّار.
• جوارب قطنيّة.
تنقع القدمان في مقدار كوبين من الماء الدافىء لحواليّ 10 دقائق، ثمّ تجفّفان جيّداً . تفرك بشرة القدمين بحركات دائريّة بجل الصبّار. يتم ارتداء جوارب قطنيّة طوال اللّيل.
تكرّر هذه الوصفة مرّة يوميّاً لمدّة 10 أيّام.

 

اقرئي ايضا  : ماسكات بعد الصيف لتفتيح البشرة حسب نوعها

 

- الفازلين

 

وصفات لعلاج تشقّق القدمين

 

يعالج الجلد المتشقّق والمتضرّر، كما يمنحكِ بشرة قدمين ناعمة وخالية تماماً من القشور والجلد التالف، خاصّة عند مزجه مع اللّيمون الذي يساهم أيضاً في إزالة الجلد الميت المتراكم وتجديد الخلايا، ما يساعد على علاج التشقّقات.
 

المكوّنات:

• ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
• ملعقة طعام من الفازلين.
تخلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ يفرد المزيج على تشقّقات القدمين قبل النوم مع التدليك المستمرّ حتى يتغلل بشكل عميق في الجلد. وفي صباح اليوم التالي، تشطف القدمان بالماء الدافىء.
تكرّر هذه الوصفة مرّة يوماً بعد يوم لنتائج إيجابيّة وسريعة خلال أسبوعين.
 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة