خلطات لإزالة اسمرار بشرة الوجه واليدين بعد الصيف

بعد الصيف والتعرّض لأشعّة الشمس بكثرة، ترغب الكثير من النساء في استعادة اللوّن الطبيعيّ للبشرة، سواء لبشرة الوجه أو اليدين. هذه بعض الخلطات الطبيعيّة التي يمكن تطبيقها على الوجه واليدين، تساعد على تفتيح البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبّب البقع الدكنة، كما تعمل على ترطيبها.
 

 

تفتيح الوجه و تبييض اليدين بخلطة واحدة

 

 

- خلطة القهوة والزبادي

 

تفتيح الوجه واليدين بخلطة واحدة

 

تحتوي القهوة على مادّة الكافيين التي تعمل على تعزيز الدورة الدمويّة، فتساعد البشرة على أن تكون ورديّة بشكل طبيعيّ. أيضاً هي مليئة بمضادّات الأكسدة التي تزيل الخلايا الميتة عن سطح الجلد، تنظف المسامّ وتقضي على البقع الداكنة. أمّا الزبادي، غنيّ بحمض اللبنيك الذي يعمل على ترطيب البشرة، تفتيحها وتجديد خلاياها.
 

المكوّنات:

• ½ كوب كبير من الزبادي.
• ملعقتا طعام من القهوة المطحونة، أي البنّ
يمزج الزبادي مع القهوة، وبفرشاة ماسك نظيفة يطبّق الخليط على بشرة الوجه واليدين بعد غسلها جيّداً ويترك لـ 25 دقيقة. بعد مرور الوقت، تفرك البشرة بحركات دائريّة لطيفة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر .
تكرّر هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع

 

- خلطة النشاء وماء الورد

 

تفتيح الوجه واليدين بخلطة واحدة

 

النشاء يزيل الخلايا الميتة التي تمنح البشرة اللّون الغامق بسبب احتوائه على فيتامين C الذي يمتلك خصائص مقشّرة للبشرة. بدوره الجلسرين يساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة، إنْ استخدم بانتظام. أمّا بالنسبة لماء الورد، فهو تونر طبيعيّ للبشرة، يهدّئها ويزيل الاحمرار والاسمرار الذي تخلفّه أشعّة الشمس على الجلد بفضل احتوائه على فيتامين C و A، هذا بالإضافة إلى الزنك.

المكوّنات:

• 3 ملاعق طعام من النشاء.
• ½ كوب من ماء الورد.
يؤخذ ½ كميّة المكوّنات ويوضع في وعاء معدنيّ على نار هادئة حتى يتشكل هلام كريميّ القوام. بعد ذلك تبعد المكوّنات عن الحرارة وتترك لتبرد. تدهن بشرة الوجه بالمزيج وتترك لحواليّ 35 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
أمّا بالنسبة للكميّة المتبقّية، تضاف لها ملعقة من الجلسرين وتوزع على بشرة اليدين أثناء وضع ماسك الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء الفاتر فالبارد.

طريقة أخرى

 

اقرئي ايضا : وصفات تحافظ على نضارة بشرتك لا تتجاهليها

 

تمزج 3 ملاعق من النشاء مع ¼ كوب من ماء الورد في وعاء مناسب، ثمّ تضاف ملعقة طعام من الجلسرين. يترك المزيج جانباً لمدّة دقيقتين، ثمّ بأطراف الأصابع، يفرد بالتساوي على بشرة الوجه واليدين ويترك لمدّة 25 دقيقة، قبل شطفها بالماء الفاتر، ثمّ البارد.
تكرّر هذه الخلطة بطريقتيها 3 مرّات في الأسبوع.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة