خلطات من مكونين فقط لتفتيح البشرة

استعادة لون البشرة الطبيعيّ بعد انتهاء فصل الصيف، رغبة تسعى إليها جميع النساء بشتّى الطرق والوسائل المختلفة. لهذا السبب ومنعاً للّجوء إلى مستحضرات التفتيح الكيميائيّة المرتفعة الثمن والمضرّة في الوقت نفسه، هذه مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعيّة التي ينصح باعتمادها في المنزل لتفتيح لون البشرة بعد الصيف.
 

 

تبييض البشرة بعد الصيف في المنزل

 

 

- الموز

 

تبييض البشرة بعد الصيف في المنزل

 

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، المغنسيوم، فيتامين A، وكل هذه العناصر تساعد في تفتيح البشرة وإعادة مادّة الميلانين الصبغيّة التي تسبب قتامتها إلى معدّلاتها الطبيعيّة، خاصّة عند مزجه مع زيت اللّوز الذي يساعد أيضاً على التخلّص من تصبّغات البشرة.

المكوّنات:

• ثمرة من الموز
• ملعقتان صغيرتان من زيت اللّوز.
تهرس ثمرة الموز بالشوكة وتخلط جيّداً مع زيت اللّوز. تغسل البشرة ويوزّع عليها المزيج ويترك لحواليّ 35 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء البارد.
يراعى تكرار الخلطة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- الأرزّ المطحون وجل الألوفيرا

 

تبييض البشرة بعد الصيف في المنزل

 

يعمل مسحوق الأرزّ على تقشير الخلايا الميتة، ممّا يعمل تدريجيّاً على تفتيح البشرة. في حين أنّ جل الألوفيرا يقضي على البقع الداكنة والكلف وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين A الذي يوحّد لون البشرة.

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من مسحوق الأرزّ.
• 3 ملاعق طعام من جل الألوفيرا.
يمزج مسحوق الأرزّ مع جل الألوفيرا في وعاء صغير. وبفرشاة ماسك نظيفة يطبّق المزيج على البشرة بعيداً عن العينين ويترك حتى يجفّ تماماً، ثمّ تفرك البشرة بحركات دائريّة خفيفة وتغسل بالماء الدافىء.
ينصح بالمداومة على هذه الخلطة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

- الحليب والخيار

 

اقرئي ايضا : أقنعة من الزبادي لتبييض البشرة بعد الصيف

 

الحليب غني بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح. أمّا الخيار، يزيل تصبّغات البشرة الناتجة عن أشعّة الشمس.

المكوّنات:

• ملعقتان من الحليب السائل.
• 3 ملاعق من عصير الخيار.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة بواسطة قطنة معقّمة لمدّة 40 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، تنظف البشرة بالماء البارد وتجفّف بطريقة التربيت. تكرّر هذه الخلطة 3 مرّات أسبوعيّاً.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة