بين الموسم والآخر: أتقني فنّ دمج أزياء الصيف والخريف

مع قدوم كلّ موسم جديد، تتدفّق أحدث صيحات الموضة والأزياء، وفي شهر سبتمبر، الذي يُعَدّ فترة انتقالية بين فصلَيّ الصيف والخريف، تبحث السيّدات عن ملابس ليست فقط لافتة للنظر، ولكن مثاليّة للانتقال السلس نحو فترة الشتاء الطويلة. لكنّ هذا الانتقال يتطلّب اتّباع نصائح محدّدة لمواكبة موضة هذه الفترة المتغيّرة بإطلالة أنيقة.

"الجميلة" حاورت مصمّمة الأزياء رنا ريري لتخبرنا عن كيفيّة إتقان الإطلالة في شهر سبتمبر بطابع عصريّ بعيد عن الكلاسيكية والتكلّف.

 

تبيّن رنا ريري أنّ الموضة تتجدّد وتتغيّر من سنة إلى سنة، ومع قدوم كلّ موسم أيضاً، كذلك بحسب المجتمعات والثقافات السائدة في الدول العربية والأجنبية، ولكن تبقى الأساسيّات اختيار الخامات والألوان ثابتة عالميّاً.

 

 

اتّجاهات أساسيّة

 

في موسم الصيف وفي الفترة الانتقاليّة إلى فصل الخريف، يتّجه المصمّمون إلى ما يلي:

 

  • الألوان الزاهية والقصّات البسيطة التي تُظهِر جمال وأناقة المرأة، والأقمشة المنسدلة الباردة، كالقطن والكريب والشيفون، وتنسيقها مع أكسسوارات بسيطة تضفي لمسة ناعمة على الإطلالة.
  • التركيز على الخامات والألوان الباردة، كالألوان البحرية الفاتحة، اللون المشمشي، الأصفر البارد، إضافة إلى نقشات الورود التي توحي بالتفاؤل.
  • اعتماد الملابس الكاجوال أكثر من ملابس السهرات، ذلك لأنّه ما زلنا في موسم العطلات والسفر.

 

 

كيف تنسّقين ملابس شهر سبتمبر؟

 

  • في النصف الأوّل من شهر سبتمبر، يمكن ارتداء الأحذية ذات المقدّمة المفتوحة، لكن مع تقدّم الشهر، ينبغي اعتماد الأحذية المغلقة عند المقدّمة، مثل الأحذية الرياضية، حتى لا تشعر قدماك بالبرد.
  • نظراً إلى أنّه شهر الانتقال من موسم لآخر، ينبغي إبقاء القمصان ذات الأكمام الطويلة والكيمونو، وحتى البلوزات الخفيفة الوزن، جاهزةً، لأنّه لا يمكن توقّع أحوال الطقس.
  • يمكن ارتداء الأثواب والفساتين الخالية من الأكمام، على أن تكون بألوان مشرقة، وتنسيقها مع الأحذية البرّاقة، والحقائب ذات الانعكاسات المعدنيّة، إضافة إلى حزام عند الخصر.
  • السترة الرجالية وصلت إلى عالم الموضة مرّة أخرى هذا العام بمظهرها الرسمي، لذلك يمكن ارتداؤها إلى العمل، أو تنسيقها مع القمصان الهندسية القصّة، وبنطلونات الجينز أو التنانير القصيرة.
  • أحد أكثر القطع رواجاً مع دخول خريف 2019، هي الجامبسوت، سواءً بالتصميم الكاجوال أو المخصّص للسهرات.
  • في شهر سبتمبر، لا بدّ من اعتماد السترة الطويلة المفتوحة من الأمام، وتنسيقها مع البنطلونات ذات الطول الحائر والقصّات الواسعة، على أن تكون السترة بطول البنطلون، والحذاء من النوع الرياضي.
  • لا بدّ من تجربة الفساتين الفضفاضة الحائرة الطول وذات الأكمام المنفوخة، والتي توحي بطابع يدمج بين الأسلوبين الكلاسيكي والرياضي.
  • يشهد شهر سبتمبر انتشار الأحذية الرياضية المرتفعة والمزيّنة بالترتر والزخارف والألوان الزاهية، والصنادل ذات الخامات الشفّافة أو المزدانة بالورود البارزة.

 

إقرئي ايضاً:

هبة فراش لـ "الجميلة": أصمم أزيائي بنفسي لأن طريقة ملابسي غير متوفرة في المحلات

مصممة الأزياء بسمة أبو غزالة: تصاميمي للمرأة العاشقة للحياة

إيفلين شتريت.. من علم القانون إلى تصميم الأزياء

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات