حيل لتحولي فنجان القهوة إلى فنجان صحي

مكونات إضافية يمكنك إضافتها لفنجان القهوة الصباحي تساعد على تحويله إلى فنجان صحي..

 

 إليك أبرز تلك المكونات:

 

 

1. تجنب المحليات الاصطناعية..

 

حيل لتحولي فنجان القهوة إلى فنجان صحي

 

يجب تجنب المحليات الاصطناعية، فعلى الرغم من خلوها من السعرات الحرارية، إلا أن المحليات يمكن أن ترفع الرغبة الشديدة، وبالتالي تمهد الطريق للسمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2، وعليك في الوقت نفسه تجنب مبيضات القهوة، فهي تزيد من السمنة أيضاً.

 

2. اختيار العلامات التجارية..

 

تعتبر جودة القهوة وتأثيرها الصحي من العوامل الحاسمة التي يجب أخذها في الاعتبار. تعتمد جودة القهوة على عوامل مثل طرق المعالجة وطريقة نمو القهوة. تشير الدراسات إلى أن العلامات التجارية العضوية هي الأفضل؛ لأنها لا تصنع عن طريق رش المبيدات الاصطناعية والمواد الكيميائية الأخرى، على عكس العلامات التجارية العادية.

 

اقرئي ايضا : القهوة.. فوائدها وأضرارها في رمضان

 

3. القهوة الداكنة..

 

حيل لتحولي فنجان القهوة إلى فنجان صحي

 

إذا كنت تريدين أن تجعلي قهوتك صحية، فتخلصي من الحليب والقشدة. القهوة السوداء تحتوي على أقل من 10 سعرات حرارية لكل كوب 8 أوقيات، وشرب القهوة السوداء هو أبسط طريقة لمساعدتك على التعرض للمواد الكيميائية والدهون في المحليات والكريمة.

 

4. أضف الكاكاو

 

مليء بمضادات الأكسدة والعديد من الفوائد الصحية الأخرى، وهو إضافة جيدة يمكن أن تحول قهوتك لذيذة وصحية. إن إضافة مسحوق الكاكاو إلى قهوتك يمكن أن يحسن نكهتها، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تأكد من عدم إضافة أكثر من ملعقة صغيرة.

 

5. أضيفي زيت جوز الهند..

 

إضافة زيت جوز الهند يمكن أن يجعل قهوتك أكثر صحة. معبأة بالدهون الصحية مثل الدهون الثلاثية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي، وكذلك في تحسين صحة الدماغ وصحة الفم يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في قهوتك السوداء؛ للحصول على جميع الفوائد.

 

حيل لتحولي فنجان القهوة إلى فنجان صحي

 

7. أضيفي القرفة

 

تحسن نكهة قهوتك وتساعد أيضًا في الحفاظ على الكوليسترول والدهون الثلاثية في مرضى السكر، وانخفاض مستويات السكر في الدم، كشفت الدراسات أن إضافة عشب غني بمضادات الأكسدة يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم. تأكد من إضافة قليل من مسحوق القرفة؛ لأن الكثير منها قد يكون له آثار ضارة على جسمك.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية