أسباب غير متوقعة للشخير وكيف تتغلبين عليه؟

أسباب عديدة للشخير ويمكنك السيطرة عليه بمجموعة علاجات سريعة، تساعد على التخلص منه، تعرفي عليها:

 

1. فقدان الوزن

 

الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للشخير... الأنسجة الدهنية وضعف العضلات وخاصة حول الحلق، تسهم في علاج الشخير، إن تناول نظام غذائي صحي يساعد على التحكم في السعرات الحرارية والتقليل من الشخير أيضاً.

 

2. النوم على جانب واحد

 

اسباب الشخير

 

يكون الشخص أكثر عرضة للشخير إذا استلقى على ظهره، مما قد يتسبب في تحريك اللسان إلى مؤخرة الحلق. هذا يجعل التنفس أكثر صعوبة ويمكن أن يسبب اهتزازات الشخير.
النوم على جانب واحد قد يسمح للهواء بالتدفق بسلاسة أكبر، مما يقلل الاهتزازات. قد يؤدي هذا إما إلى إيقاف صوت الشخير أو جعله أكثر هدوءاً.

 

3. الإقلاع عن التدخين

 

بالإضافة إلى الإضرار بالصحة العامة، يؤدي التدخين إلى تهيج الشعب الهوائية، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الشخير سوءاً وإذا كان الشخص يدخن فإن الإقلاع عن التدخين قد يساعده على الشخير بشكل أقل...

 

4. الحبوب المنومة

 

اسباب الشخير

 

 

اقرئي أيضاً:  الشخير... أسبابه وعلاجه

 

الحبوب المنومة يمكن أن تؤدي إلى نوم عميق للغاية. قد يكون لهذا تأثير مريح على عضلات الحلق ويسبب الشخير.

 

6. رفع الرأس

 

قد يساعد رفع الرأس باستخدام وسائد إضافية على فتح الممرات الهوائية، مما يقلل أو يزيل الشخير.

 

7. علاج الحساسية

 

قد يؤدي رد الفعل التحسسي إلى احتقان أو انسداد الشعب الهوائية. هذا يمكن أن يجعل الشخير أسوأ إذا كان الشخير ناتجاً عن الحساسية، فإن الحصول على علاج فعال يمكن أن يساعد.

 

8. بخاخات الأنف

 

لا تتجاهلي بخاخات الأنف فهي تساعد على التنفس بسهولة أكبر، ويمكن أن تساعد بخاخات الأنف على تقليل الالتهاب في الأنف والممرات الهوائية، مما يؤدي إلى فتحها.

 

اسباب الشخير

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية