روتين لتطويل شعر العروس قبل الزفاف

تحاول العروس تعزيز نمو شعرها قبل الزفاف بشكل أسرع، حتى تتمكن من أن تطبق تسريحة جذابة في الحفل، لكن هذه المهمة قد تستغرق الكثير من الوقت.

إذا كنتِ تريدين أن ينمو شعركِ بشكل أسرع ، فإنكِ بحاجة إلى اعتماد روتين كامل لتقوية الشعر والحد من مشكلة التساقط، مما يعزز نمو الشعر في وقت قياسي.

نمو الشعر يبدأ من شعر صحي وبصيلات قويه، لذلك قبل التفكير في إطالته يجب التصدي لجميع المشكلات التي تواجهكِ، مثل الضعف والأطراف المنقسمة، وبعد ذلك ستلاحظين نمو شعركِ بسلاسة.

 

فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها العروس قبل زفافها بثلاثة أشهر على الأقل:

 

روتين لتطويل شعر العروس

 

التغذية الصحيحة

 

يجب على العروس أن تغير نظامها الغذائي لتعزيز نمو الشعر الصحي. أنتِ بحاجة لتناول المزيد من البروتين مثل البيض واللحوم، كما أن المكسرات تعد خياراً صحياً بفضل احتوائها على الدهون الصحية.

 

تجنب أضرار الحرارة

 

منتجات تصفيف الشعر الحرارية أو علاجات تنعيم الشعر ، كذلك طرق التجعيد الكيميائية يمكن أن تضر الشعر وتسبب تلفه. الحفاظ على شعر صحي بالطبع يساعد في تعزيز نمو الشعر.

 

الحد من استخدام الشامبو

 

روتين لتطويل شعر العروس

 

بعض النساء تميل إلى غسل الشعر بالشامبو يوميًا، في هذه الحالة تضر زيت فروة الرأس الطبيعي الذي يغذي الشعر . من الأفضل الاكتفاء بغسل الشعر مرتين أسبوعياً بدلاً من غسل شعركِ يوميًا. كذلك قد تكوني بحاجة إلى إعادة النظر في نوع الشامبو، من الأفضل التحول إلى الأنواع الخالية من السلفات.

 

الترطيب
 

 

عند غسل الشعر بالشامبو ، تأكدي من تطبيق بلسم الشعر، فهي الخطة الاعتيادي للترطيب، من شأنها تنعيم أطراف الشعر وتجنب الكسر. لكن البلسم وحده غير كاف، بينما يجب تطبيق حمام زيت مرة أسبوعياً، كذلك تطبيق ماسك مرطب مرة أسبوعياً أيضاً.

 

ماسك الموز وزيت الزيتون

 

الموز وزيت الزيتون يحتويان على خصائص الترطيب ، قد يعمل هذان المكونان معًا لترطيب شعركِ وتنعيمه.

المكونات:

ثمرة موز واحدة
1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر

طريقة التطبيق:

يُمزج الموز الناضج مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر.
ضعي الخليط على الشعر الرطب وفروة الرأس.
اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
يشطف بالماء.
يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.
 

اقرئي ايضا : ماء الأرز يعتني بشعرك ويزيده تألقا

 

الزيوت الطبيعية

 

يمكن أن يساعد تطبيق الزيت المنتظم في تعزيز نمو الشعر. كما أنه يزيد من كثافة الشعر ويجعل الجذر أقوى، لكن عليكِ تجربة أكثر من نوع مثل زيت الأرغان، جوز الهند، زيت الزيتون أو الجوجوبا، حتى تحددين النوع الأفضل لشعركِ..

 

تجنب أربطة الشعر

 

من الأفضل الابتعاد عن أربطة الشعر الضيقة للغاية. كل مرة يتم فيها سحب الشعر بقوة يمكن أن تُلحق به ضرراً وتجعله ضعيفًا.

 

شاهدي ايضا :  

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر