كيف تستعيدين شباب وبياض عنقكِ بمكوّنين طبيعيّين فقط؟

التمارين الرياضيّة، الأنظمة الغذائيّة المتوازنة أو حتى تدليك البشرة بالكريمات لا تقضي وحدها على تجاعيد منطقة الرقبة، وإنّما يحتاج الأمر كذلك لبعض الوصفات الطبيعيّة الآمنة ذات النتائج المبهرة في استعادة شباب وبياض تلك المنطقة بتكاليف غير باهظة.

 

اقرئي ايضا : وصفات من السكر تعالج مشاكل البشرة

 

وصفات سريعة وسهلة لتجاعيد منطقة الرقبة

 

 

- وصفة بياض البيض

 

وصفات سريعة وسهلة لتجاعيد منطقة الرقبة

 

يعمل بياض البيض على تفتيح وشدّ البشرة، إذْ يقلّل من حدّة التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعمل على تقليص المسامّ. أمّا الجلسرين، فيساعد على ترطيب البشرة ومقاومة جفافها، هذا بالإضافة لتخليصها من التجاعيد.
 

المكوّنات:

• بياض بيضة.
• ملعقة طعام من الجلسرين.
يخفق بياض البيض جيّداً بالشوكة، ثمّ يمزج مع الجلسرين. تغسل بشرة الرقبة ويوزّع عليها المزيج كقناع من أسفل لأعلى، ثمّ يترك لـ 45 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء بالماء البارد.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً لمدّة شهرين على الأقلّ.

 

- وصفة الجيلاتين والحليب لشد وتبييض الرقبة

 

وصفات سريعة وسهلة لتجاعيد منطقة الرقبة

 

يعتبر الجيلاتين من المصادر المهمّة للكولاجين، وهي مادّةٌ تحافظ على مرونة الجلد وتحسّن مظهره، وبالتالي تخلّصه من علامات التمدّد والتقدّم في السنّ، كذلك يعمل على توحيد وتفتيح لونها، خاصّة عند مزجه مع الحليب الغنيّ بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

المكوّنات:

• ملعقتان من الجيلاتين الصافي.
• ¼ كوب من الحليب السائل.
يمزج الجيلاتين مع الحليب السائل ويوضع المزيج في الميكروويف لـ 10 ثوانٍ. تغمس فرشاة الماسك في المزيج وتدهن به الرقبة، ثمّ يترك لـ 35 دقيقة. بعد مرور الوقت، ينزع الماسك من أحد الجوانب.
يكتفى باتّباع هذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة