مصممة الأزياء بسمة أبو غزالة: تصاميمي للمرأة العاشقة للحياة

شغفها بعالم الموضة ورغبتها في اتباع مسار مهني جديد دفعها إلى التوجه نحو مجال تصميم الأزياء. وقد تحولت رحلتها العادية إلى لندن عام 2009 إلى نقطة انطلاق أساسية على طريق حلمها المتمثّل في تأسيس علامة KAGE المتخصصة في إبداع الأزياء النسائية، والتي تمحورت مهمتها الأساسية حول ابتكار تصاميم تستهدف المرأة العصرية التي تتميز بروح منطلقة وشخصية عفوية.
تابعي في "الجميلة" الحوار الشيّق مع مصممة الأزياء وصاحبة علامة KAGE بسمة أبو غزالة لتتعرفي أكثر على أسلوبها المبتكر في التصميم. 


بدايات بسمة أبو غزالة في عالم التصميم

    • من شهادة في الاتصالات وعلم الاجتماع إلى تصميم الأزياء. كيف وجدت نفسك في عالم الموضة وما الذي دفعك لاستكمال هذا الحلم؟ 
 لم أكن أدرك وشريكتي السابقة بأن رحلتنا إلى لندن عام 2009 والعمارة المتميزة لمدينة الضباب ستدفعنا لإطلاق أول تشكيلة مصغّرة من الأزياء في إحدى المعارض الفنية بدبي. وقد بيعت التشكيلة بسرعة قياسية وساهمت في إنشاء قاعدة متينة من العملاء الأوفياء، ما مهّد الطريق أمامنا لتأسيس علامة KAGE وافتتاح مشغلها عام 2011.

    • كيف لعبت شهادتك الجامعية دوراً في تأسيس علامة KAGE ؟
 شكّلت المعارف التي اكتسبتها خلال دراستي عاملاً مساعداً في تأسيس KAGE، حيث زوّدتني بالمهارات المؤسساتية التي أطبّقها في تفاصيل العمل اليومية. كما سمحت لي بتطوير قدراتي على التواصل، وهو أمر أساسي في عملي.

لمحة عن علامة KAGE


    • لماذا اخترت إطلاق اسم KAGE على علامتك؟
تستوحي العلامة اسمها من عالم الفلك، حيث قررت وشريكتي السابقة جمع الإشارات الخاصة ببرجينا؛ السرطان Cancer، والجوزاء Gemini لجمع الملامح التي تميّز شخصيّتينا. لذلك قمنا بدمج الحرفين الأوليين من اسم كل برج لترى علامة KAGE النور. وقد وجدت هذا الاسم مناسباً تماماً، حيث بدا رائعاً مفعماً بالطاقة ومن السهل تذكّره.

    • تصاميمك فريدة من نوعها. ما الذي يميز العلامة عن غيرها في السوق؟
لطالما تمثّلت مهمّتنا الأساسية في توفير منتجات فاخرة بأسعار تنافسية على مستوى المنطقة، وهو مفهوم جديد لم يكن شائعاً إلى حد كبير في أوساط مصممي الأزياء المحليّين. 

    • لأي امرأة تبتكرين تصاميم KAGE؟ 
تمتاز جميع إبداعات العلامة ببصمة عصرية تعزّز الشعور بالشخصية الجريئة والمنفتحة التي تتمتّع بها فتاة KAGE، فهي تعشق الحياة وتختار الأناقة أسلوباً في التعبير عن ذاتها.


KAGE في عيدها العاشر


    • تحتفلين هذا العام بالعيد العاشر لتأسيس علامة KAGE. برأيك ما الذي تغيّر من الأمس وحتى اليوم؟
بقينا أوفياء لرؤيتنا إلا أننا عملنا على توسيع حضورنا، حيث شكّل الدعم الإقليمي الذي حصلنا عليه عنصراً حاسماً في مسيرتنا، ودفعنا إلى مواصلة الابتكار. كما ساهم المتجر الإلكتروني الذي أطلقناه في الارتقاء بمكانة العلامة إلى آفاق غير مسبوقة، الأمر الذي أتاح لنا الوصول إلى قاعدة جديدة من العملاء. 

مجموعة KAGE لخريف 2019


    • أطلقت مؤخراً مجموعتك لخريف 2019. ما هي الخامات والألوان التي تميزها؟
أردت استكشاف الطابع الفاخر للحقبة الزمنية التي شهدت ظهور صيحة ’آرت ديكو‘ ودمج الألوان الغنية بتدرجات الأزرق الداكن والأخضر الزمردي وإضافة تفاصيل ذهبية، في محاولة للارتقاء بالتشكيلة إلى مستويات أكثر جاذبية وأناقة. 

    • ما كانت مصادر إلهامك لابتكار هكذا مجموعة
وتأتي التشكيلة الجديدة بإلهامٍ من العناصر المميزة لصيحة ’آرت ديكو‘ التي ألهبت منصات الموضة خلال عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، حيث تحتفي القطع بالتفاصيل الفنية الجريئة التي ميّزت تقنيات الخياطة في تلك الفترة الزمنية، كما تجمع بين التصاميم العصرية والمهارة الحرفيّة الدقيقة والأقمشة الجذابة. تجسد تلك الحقبة التنوع الإبداعي الذي بدوره يميّز جوهر العلامة.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من مقابلات