العناية بجمالك وأنتِ نائمة

تتعرَّض المرأة العصريَّة لإجهاد شديد خلال اليوم يؤثر سلباً في نشاط جسمها ونضارة بشرتها وجمالها، ويحتاج الجمال لبذل بعض الجهد، لكن من المهم أيضاً معرفة الوقت المناسب للعناية به، ففترة ما قبل النوم تمثل أفضل وقت لتجديد الخلايا.

 

اقرئي أيضاً: 4أطعمة تساعد على فقدان الوزن قبل النوم

 

لذلك يتوجب على كل امرأة إتباع بعض الطقوس قبل الذهاب إلى الفراش لاستعادة حيويتها وبريق بشرتها في صباح اليوم التالي، ومنها:

 

- مكافحة الشيخوخة: استعمال كريم الليل له فعاليَّة كبيرة للغاية ومفيدة جداً ولاسيما في مرحلة تجديد الجلد، كما يقوم الكريم بإزالة الخطوط الدقيقة ويعمل على تفتيح المناطق والنقاط الداكنة في الجلد المصابة بالشيخوخة ويخفف التجاعيد ويؤخر ظهورها.

 

- أنامل جميلة: يُنصح باستعمال مرهم الأظافر قبل النوم للتمتع في اليوم التالي بأنامل جميلة، كما أنَّ ارتداء قفازات قطنيَّة ليلاً يؤدي إلى نتائج أفضل و أكثر فعالية.

 

- أقدام ناعمة: عليك دهن الأقدام والكعب بمرهم (كريم القدمين) وارتداء جوارب قطنيَّة الليل بكامله يُنعم الجلد الخشن بشكل جيِّد.

 

- تقليل انتفاخ الجفون: عليك استعمال وسادة مرتفعة والنوم على الظهر لتفادي تجمع الماء في الأنسجة حول العينين.

 

- تصفيف الشعر المبلل: تصفيف الشعر المبلل ليلاً أفضل طريقة للحصول على تموجات كثيفة، أما من شعرها مجعد طبيعياً فما عليها إلا رشه بمثبت الشعر مباشرة بعد الغسل وتجفيفه تماماً.

 

اقرئي أيضاً: عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤذي بشرتك

 

- استبدال الوسادات: كل من تنام على بطنها تستيقظ في اليوم التالي والتجاعيد الناتجة عن الوسادة تملأ وجهها، وهنا ينصح باستعمال وسادة حريريَّة بدلاً عن الوسادة القطنيَّة.

 

- ترطيب غرفة النوم: إذا كان الهواء في غرفة النوم جافاً جداً فهذا لا يؤدي فقط إلى جفاف الغشاء المخاطي فحسب، وإنَّما إلى جفاف الجلد أيضاً، ويمكن ببساطة ترطيب جو الغرفة من خلال وضع دلو ماء أو ملابس رطبة بعد غسلها للتجفيف في غرفة النوم.

 

- مكافحة الشعر الجاف: يؤدي هواء المكيفات إلى إرهاق الشعر وفروة الرأس، وللتخفيف من عناء الشعر وفروة الرأس يمكن استخدام زيت جوز الهند وتدليك نهايات الشعر وغسل الشعر بالشامبو في صباح اليوم التالي.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة