نصائح ووصفات لعلاج الهالات السوداء

يعاني محيط العينين من مشكلة الهالات السوداء في العديد من مراحل العمر، منها نتيجة التقدم في السن أو نتيجة قلة النوم والراحة وضغوط الحياة، أو نتيجة اهمال محيط العينين وعدم الاهتمام بهذه المنطقة الحساسة. وأيا كانت الأسباب، تتعرفين فيما يلي على علاجات الهالات السوداء الطبيعية يمكنك تحضيرها في بيتك حيث ان مكوناتها متوفرة في مطبخك. هذه العلاجات تهدف الى تصريف السموم من منطقة محيط العينين والتخفيف من حدة السواد واللون الداكن حول هذه المنطقة الحساسة والرقيقة.

علاج الهالات السوداء

 

اقرئي ايضا: علاجات طبيعيّة لتجاعيد محيط العينين

 

الملعقة الكبيرة الباردة

يمكنك الاستعانة بالملاعق المثلجة والباردة للتخفيف من احتقان منطقة محيط العينين وتخفيف اللون الداكن حولها. ضعي ملاعق الطعام المعدنية في الثلاجة، واستخدميها في الصباح منخلال وضع ملعقة على كل عين، لإنعاش المنطقة وتقليل احتقانها ومعالجة مشكلة الهالات السوداء الظاهرة حول محيطها.

علاج الهالات السوداء

 

اقرئي ايضا: خلطات للعناية بمحيط العينين

 

خافي العيوب أو الكونسيلر

يساعد الكونسيلر ذو القاعدة البرتقالية على إضاءة محيط العينين والهالات السوداء الداكنة. لا بد من مراعاة لون الهالات التي قد تبدو في بعض الأحيان بنفسجية أو تميل أكثر إلى اللون الأزرق. في هذه الحالة يجب اختيار لون الكونسيلر الأنسب ليخفف من حدة اللون الداكن حول العينين.

علاج الهالات السوداء

التدليك اللطيف بالزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على تصريف سموم المنطقة الرقيقة حول العينين، ويمكنك التدليك بأطراف الأصباع بحركات خفيفة وسريعة شبيهة بالضربات اللطيفة لتحفيز تدفق الدم إلى المنطقة وتصريف السموم وجلب المزيد من الأوكسجين إليها. جربي ذلك باستخدام زيت الزيتون البكر وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الأرغان.


قناع العسل النقي

لأن العسل غني بمضادات الأسكدة المرطبة والمفتحة والمبيضة، فهو يعد علاجا طبيعيا فعالا جدا في استهداف الهالات السوداء وطرد السموم. طبقي في كل صباح ومساء العسل النقي على منطقة حول العينين، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم امسحيه بالماء الدافىء بلطف. كرري العملية يوميا وستلاحظين الفرق في أسبوع واحد.

 

اقرئي ايضا:

  العناية بالبشرة بحسب دورة القمر واحصلي على تأثير أفضل ماسك للوجه

 

أكياس شاي البابونج

يعد شاي البابونج من العلاجات العشبية التقليدية التي تستخدم لاستهداف مشكلة الهالات السوداء. عليك فقط أم تنقعي أكياس شاي البابونغ في الماء الساخن، اتركيها تفتر قليلا ثم افرديها على العينين واسترخي لمدة 15 دقيقة. يعمل الاببونج  ذو الخواص القابضة على امتصاص السموم والتخفيف من اللون الداكن حول العينين وتصريف التوتّر والسموم.

علاج الهالات السوداء

الألوفيرا والخيار

قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة ثم امسحيها بجل الصبار الطبيعي والعضوي، وافرديها على محيط العينين، ثم استرخي لمدة 20 دقيقة. هذه الوصفة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد كثيرا في التخفيف من حدة اللون الأسود.

علاج الهالات السوداء

نظام حياة صحي

للحصول على نتائج فورية مع العلاجات المذكورة أعلاه لا بد ان تكون مرفقة بعادات صحية تعزز من نتائج العلاج الطبيعي، مثل:
- النوم لساعات كافية في كل ليلة
- الابتعاد عن أجواء التدخين
- الحفاظ على توازن الوجبات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن
- شرب كميات وافرة من الماء لتصريف السموم والتقليل من الملح الذي يسبّب احتباس السوائل حول العينين
- تجنب القلق والتوتر
- الحصول على كميات وافرة من الأوكسجين من خلال ممارسة الرياضة في الهواء الطلق والقيام بجلسات التأمل

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة