محكمة تفرض على شاب عدم قص شعره لمدة 6 أشهر.. فما القصة؟

في واقعة غريبة، أجبرت محكمة ألمانية، شاباً بعدم الذهاب إلى الحلاق لقص شعره لمدة 6 أشهر، خلال الحكم عليه في قضية مقامة ضده.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية DW، فإن الشاب الذي يدعى مارسيل، البالغ من العمر 19 عاماً، اتُّهم بإدمان المخدرات، وحكمت عليه المحكمة بأن يخضع لاختبار الخدرات بشكل منتظم، والالتحاق بمدرسة أو العمل، والاشتراك في دورة للتخلص من التصرفات العدائية والإدمان أيضاً.
وبينما كان الشاب يستمع للحكم الصارم من القاضي ميشائيل نفينينغس، الذي توقف قليلاً خلال النطق بالحكم، وقال "هناك شرط (حكم) آخر، يُفرض عليك حظر الذهاب إلى الحلاق. يجب أن تترك شعرك ينمو".
وكانت المحكمة قد نظرت في قضية اعتداء مارسيل على متقاعد ألماني في الثمانين من العمر ليلاً في إحدى محطات قطار مدينة رودينكيرشن الألمانية، يعمل على جمع القناني الفارغة وبيعها لتحسين ظروفه المعاشية. وكان الشاب الألماني تحت تأثير المخدرات والكحول.
سبب منع مارسيل من الذهاب للحلاق هو اختبار فحص المخدرات كل أسبوعين ومن أجل القيام بذلك على الأخصائيين أخذ عينات من شعره لمعرفة ما إن كان قد تعاطى الكوكائين، وعليه "يجب أن يطيل شعره"، كما قال القاضي موضحاً، بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية.
وتقول الصحيفة إن المحكمة ألزمت مارسيل بالتزام هذه الشروط على مدار ستة أشهر، وفي حال الإخلال بأحدها، سيكون مصيره السجن لـ21 شهراً في سجن الأحداث. وكانت ركلات الشاب الثمل قد ألحقت بالعجوز المسكين ضرراً جسدياً كبيراً: جرح في الرأس وكدمات في الأضلاع والقفص الصدري. كما ألزمت المحكمة مارسيل بدفع تعويض مادي للعجوز يبلغ 3000 يورو.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار