6 أدوات منزلية تستخدمينها يومياً تسبب تجاعيد البشرة.. رقم 2 صادمة

أدوات منزلية نستخدمها يومياً تتسبب في تدمير شبابك، وتظهر بشرتك أكبر لسنوات.

 

إليك أبرز تلك الأدوات التي تسبب تجاعيد البشرة

 

 

1- الصابون

 

التنظيف اليومي للبشرة بمنتجات التنظيف، يمكن أن يتسبب في توقف الحاجز الدفاعي الطبيعي للبشرة. هذا الحاجز ينقذنا من البكتيريا، ويمنع شيخوخة الجلد المبكرة.
الحل: دائماً قراءة الملصقات المكونة من الصابون أو هلام الاستحمام. ولا يزال من المستحسن تجنب الغسل كل يوم بالمطهرات.

 

2. الوسائد

تجاعيد البشرة

 

الوسائد المصنوعة من هذه المواد، يمكن أن تكون ضارة للأشخاص الذين يهتمون بمظهرهم. أولاً، هذا مخصص للأشخاص الذين يحبون النوم بجانبهم أو في المعدة.
القطن السميك يمكن أن يزيد من خطر التجاعيد على الجلد، والتي ستتحول إلى تجاعيد في وقت لاحق. أيضاً، هذه المواد هي بيئة جيدة لنمو البكتيريا.
الحل: استبدال القطن بالحرير. يعد الحرير أكثر تكلفة ولكنه يتمتع بالعديد من المزايا: إنه متين، ولا يسبب التجاعيد في الجلد لأنه ناعم، ويمنع نمو البكتيريا.

 

3. الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر

 

تتبع الشاشات الزرقاء كل واحد منا تقريباً من الصباح حتى وقت متأخر من المساء. يعرف الكثير من الناس أن كتابة الرسائل عبر الهاتف مع ثني رقبتهم للأسفل يمكن أن يسبب ذقناً مزدوجاً.
إذا لم تكن هناك طريقة لتقليل الوقت الذي تقضينه أمام الكمبيوتر، فيمكنك تثبيت واقي شاشة خاص بلون أزرق فاتح. هناك أيضاً كريمات واقية يمكنك استخدامها تسمى كريمات HEV.

 

اقرئي أيضاً: وداعاً لتجاعيد الوجه مع هذه الكريمات الطبيعية

 

4. فتح النوافذ

 

في الآونة الأخيرة، وجد العلماء علاقة مباشرة بين تلوث الهواء والشيخوخة المبكرة. لكن المنشآت الصناعية ليست هي السبب الوحيد لتلوث الهواء. الحياة في المدن الكبيرة، بالقرب من الطرق السريعة، والجيران الذين يدخنون، والعديد من الحقائق الأخرى يمكن أن تسبب تلوث البيئة.
الحل: إذا كانت شقتك أو مكان عملك قريباً جداً من مصدر التلوث، فحاول تجنب فتح النوافذ. في الوقت الحاضر، يمكنك الحصول على جهاز لتنظيف الهواء الداخلي الخاص بك الذي يزيل جزيئات التلوث ويساعد على التحكم في مستوى الرطوبة.

 

4. حمالات

الصدر

تجاعيد البشرة

يرتبط الثديان الثابتان بالشباب، وقد أثبت الأخصائيون أن النساء فقط اللاتي لديهن ميزات معينة (على سبيل المثال، الغدد الثديية الكبيرة) يجب أن يرتدين حمالة الصدر لتشعرن بالراحة.
الحل: ارتداء حمالة الصدر فقط إذا لزم الأمر، أو تجنب ارتداء واحدة على الإطلاق.

 

5. السكر

 

السكر يسبب أيضاً الشيخوخة المبكرة ويبدأ السكر في إنتاج جزيئات تهاجم الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن بشرة جميلة وناعمة.
الحل: توقف عن تناول السكر، واستبدله بالعسل أو ستيفيا.

 

6. منتجات اللحوم المصنعة

 

تحتوي منتجات اللحوم (مثل النقانق والهامبرجر) على الكثير من الدهون والمكملات المختلفة: على سبيل المثال الفوسفور والكبريتيت. هذه المواد الكيميائية تفاقم حالة الجلد وتسرع عملية الشيخوخة في الجسم.
الحل: تقليل استهلاك هذا الطعام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة