آلة إزالة الرؤوس السوداء

بقع صغيرة، سوداء اللّون، دهنيّة تظهر على سطح البشرة، فتهدّد جمالها. يمكن للسيّدة التي تعاني منها محاربتها بسهولة من خلال استخدام غسول مناسب وأقنعة طبيعيّة من الطين، إلّا أنّها في بعض الحالات العنيدة، تتطلّب آلة لاستخراجها من الأعماق، وهي ما تعرف بسلاح الرؤوس السوداء الأكثر فعاليّة والتي يمكنكِ الحصول عليها من محلات بيع مستحضرات العناية بالبشرة، خاصّة الدهنيّة منها التي تعاني من الرؤوس السوداء العنيدة، المسبّبة باتّساع المسامّ وانتزاع النعومة والملمس اللطيف من البشرة.
 

 

اقرئي ايضا : 

افضل آلات لإزالة الرؤوس السوداء

 

ماهي آلة استخراج الرؤوس السوداء، وكيف يتمّ استخدامها؟
 

 

آلة إزالة الرؤوس السوداء

 

جهاز استخراج الرؤوس السوداء، يطلق عليه اسم Comedone، هو أداة خاصة مصمّمة لإزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ المتراكمة التي تسبّب تشكّل الرؤوس السوداء.

هذه الآلة اليدويّة الخاصّة باستخراج الرؤوس السوداء شائعة الاستخدام من قِبل أطبّاء الجلد والعناية بالبشرة والفيشل. إذا كنتِ ترغبين باقتناء هذه الآلة، عليكِ بمعرفة كيفيّة استخدامها بالشكل الصحيح ، لأنّ الاستخدام غير الصحيح لهذه الآلة اليدويّة يمكن أن يسبّب تلف الجلد وبتفاقم هذه الرؤوس وتحوّلها إلى ندوب.
 

 

هناك نوعان رئيسيّان من أدوات استخراج الرؤوس السوداء:
 

 

آلة إزالة الرؤوس السوداء

 

النوّع الأوّل: له رأسان، يحتوي جانب من الأداة على ملعقة صغيرة، بها فتحة في المنتصف، مصمّمة لتلائم بشكل مريح الرؤوس السوداء، تستخدم بالضغط اللطيف على المنطقة ودفع الزهم المحاصر وتحريره إلى خارج مسامّ الجلد.
يحتوي هذا النوع أيضاً على زاوية برأس صغير وحادّ جدّاً شبيه بالإبرة التي يمكن استخدامها لثقب الرؤوس البيضاء بحيث يمكن تحرير الزهم من المسامّ بسهولة فائقة، إلّا أنّها قد تكون حادّة وخطيرة بالنسبة للمبتدئات،

النوع الثاني: له نهاية مقوّسة على أحد جانبيّ الأداة أو كلاهما. كلّ نهاية تشبه الملعقة بحجم مختلف لاستيعاب الرؤوس السوداء المختلفة الأحجام. وفي بعض الأحيان، يكون أحد طرفيّ النازع مائلاً بحيث يمكن أن يصل إلى المناطق المستعصية، مثل شقّ الأذن الخارجيّة أو جانبيّ الأنف.

 

 

كيفيّة استخدام مستخرج البثرة أو الرؤوس السوداء
 

 

آلة إزالة الرؤوس السوداء

 

قبل أن تلتقطي الأداة، من الضروريّ جدّاً التحقق من أنّكِ توجهين رأس الأداة على الرؤوس السوداء أو المسامّ المسدودة. يمكن خلط الرؤوس السوداء بالخيوط الدهنيّة التي تغطّي المناطق الأكثر حيويّة على بشرتكِ، فتلك تميل إلى أن يكون لها لون أسمر أو رماديّ فاتح، خلافاً للّون الأسود الداكن للرؤوس السوداء، وعادة ما تكون أيضاً أصغر وأقلّ وضوحاً من الرؤوس السوداء، في حين أنّ محاولة استخراج الخيوط الدهنيّة يمكن أن تسبّب أضراراً للبشرة، لذا اتركيها ولا تعبثي بها.

يحذّر خبراء العناية بالبشرة أيضاً من الضغط على الرؤوس السوداء، لأنّ ذلك قد يضرّ خلايا الجلد، أمّا في حال صعوبة إزالتها وعدم التمكّن من إزاحتها بالضغط اللّطيف، لا بدّ من معالجتها باستخدام كريمات خاصّة موضعيّة تسهّل العمليّة.

 

 

خطوات استخراج الرؤوس السوداء:

 

آلة إزالة الرؤوس السوداء

 

• تطهير البشرة بالكامل بالماء الدافئ لتوسيع المسامّ وتخفيف الزهم على سطح البشرة.
• وضع الأداة فوق الرؤوس السوداء والضغط برفق على جانب واحد، ثمّ تحريك الأداة عبر المنطقة المراد معالجتها لاستخراج الرؤوس العنيدة السوداء.
• مسح الزهم برفق بمنديل معقم أو مبلل بالتونر.
 

 

جلسة الفيشل البديل لآلة استخراج الرؤوس السوداء
 

 

إذا كان استخراج الرؤوس السوداء من بشرتكِ مهمّة ليست بسهلة عليكِ، فلا تقلقي! دعي هذه المهمّة لخبير في علاجات الفيشل في عيادات التجميل والعناية بالبشرة المتخصّصة.

 

آلة إزالة الرؤوس السوداء

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة