وصفات تحتاجها العروس لتفتيح الجلد حول الأظافر

إتّخاذ العروس التدابير اللّازمة لحماية المنطقة المحيطة بالظفر من السواد المزعج، خاصّة عند القيام بالأعمال المنزليّة المختلفة يؤتي بنتائج إيجابيّة واضحة، لكنّه حتماً لا يحسن من لون الجلد الذي تضرر سابقاً من كثرة التعرّض لأشعّة الشمس وسوء التغذية. هذه بعض الوصفات المهمّة التي تعمل على تفتيح الجلد المحيط بالأظافر.
 

 

وصفات لتبييض الجلد حول الأظافر

 

 

- النشاء وزيت جوز الهند

 

وصفات لتبييض الجلد حول الأظافر

 

يبيضّ النشاء البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين A، في حين يقوم زيت جوز الهند بتقوية أنسجة الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة.
المكوّنات:
• ملعقة من النشاء.
• ½ ملعقة من زيت جوز الهند.
يذوّب زيت جوز الهند في حمّام مائيّ على نار هادئة، ثمّ يمزج مع النشاء. يوزّع على الجلد المحيط بالأظافر لـ 20 دقيقة، قبل الغسل بالماء البارد.
يكرّر القناع 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

- الشوفان والعسل

 

وصفات لتبييض الجلد حول الأظافر

 

الشوفان يجدّد خلايا الجلد ويقوم بتفتيح لون البشرة، كما يقضي على التصبّغات والبقع الداكنة. أمّا العسل، فيتميّز بخصائص فعّالة لترطيب وتنقية البشرة، أيضاً، تعمل الإنزيمات الموجودة في العسل على استعادة النضارة الطبيعيّة من جديد.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من الشوفان المطحون.
• ملعقة صغيرة من العسل.
• رشّة من الملح
يخلط الشوفان مع العسل والملح، ثمّ تفرك الأظافر بالمزيج لحواليّ 3 دقائق، ثمّ يترك لـ 15 دقيقة أخرى قبل شطف اليدين وتجفيفهما جيّداً.

 

- الزبادي

 

يحتوي على حمض اللاكتيك Lactic Acid الذي يعمل على الحدّ من إنتاج مادّة الميلانين المسؤولة عن تصبّغ البشرة وظهور البقع الداكنة، خاصّة تلك الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس.
المكوّنات:
• ½ علبة من الزبادي.
يفرد الزبادي على الجلد المحيط بالأظافر، ويدلّك لمدّة دقيقتين. بعد مرور 20 دقيقة، تغسل اليدان بالماء الفاتر وتكرّر الوصفة يوميّاً.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير