تعرفي الى المحجبة ماريا الصادق التي رأيناها على مدرج العرض في أسبوع الموضة في نيويورك

تعتبر العارضة المحجبة ماريا علي الصادق أيقونة موضة ذات ستايل فريد، تأتي من ثقافات متعددة وهي تقطن في بروكلين، نيويورك. المؤثرة ذات قاعدة جماهيرية تلامس النصف مليون متابع عبر إنستقرام اكتشفت ولعها بالموضة في سن مبكر، وها هي تذهلنا بستايلها الفريد وجمالها الساحر خلال أسبوع الموضة في نيويورك الحالي حيث سارت في عرض تانيا تايلور التي قدمت مجموعة ربيع وصيف 2020. ماريا، التي تنحدر من والدة بورتيريكية ووالد فلسطيني، كانت طالبة في ألاباما قبل أربع سنوات، وها هي اليوم أصبحت عارضة أزياء عالمية، كاتبة، ستايليست ومؤثرة أيضاً، تعمل مع علامات مثل مارك جايكوبس وأرماني، وتعتبر قدوة للكثيرات من الصبية في سنها.

 

اقرئي أيضاً: فساتين محجبات بستايل الفاشينيستا مروة حسن


عن نشأتها في بيئئة غير محافظة، صرحت ماريا في أحد مقابلاتها قائلة: "لم أرَ الكثير من المسلمين في مجتمعي الذين يهتمون بالموضة"، ذاكرة أنها كانت تنظر الى المجلات العالمية مثل فوغ ككتاب وتذاكرها. أحد خياراتها الموضوية الأولى، في سن الـ14، كان ارتداء الحجاب، وهي تختار ربطات آسرة في كل مرة لتثبت أن الحجاب قادر على أن يكون منوعاً أيضاً وغير محدود أو مقيد. وعن ارتدائها الحجاب تقول: "خلال نشأتي، لطالما كنت على دراية بأننا نرتدي الحجاب في سن معينة. لو لم أكن أرتديه، الناس لم يكونوا ليتعرفوا إلى حضارتي وديني وأنا فخورة للغاية من هويتي. أحب امتلاكي لهذا الرمز ومعرفة الناس هذه الأشياء عني".

 ماريا الصادق


ومن خلال متابعتنا لستايلها المميز، تعلمنا منها بعض الدروس المهمة في الستايلينغ، إليك أبرزها:
1-    الحذاء الأبيض يناسب شتى ألوان وستايلات الملابس وبوسعك ارتدائه في كل وقت ومكان.
2-    لا تدعي حجابك يقيدك، إن أعجبك فستان من دون أكمام أو تنورة تكشف عن ساقيك، ارتدي سروال تحتها أو أضيفي سترة فوق الفستان أو توب بأكمام طويلة تحته.

ماريا الصادق


3-    الحلي والأكسسوارات أساسية في لوكك وهي قادرة على أن تقلب ستايلك رأساً على عقب.
4-    لا تدخلي في دوامة الروتين فيما يتعلق بستايل حجابك وتختاري الربطة ذاتها في كل مرة. إنتقي ربطة الحجاب التي تناسب ستايل ملابسك.
5-    النقوش الحيوانية تعطي المحجبة لمسة جرأة وتخلق توازن في ستايلها ما بين رصين وجريء.

ماريا الصادق

 

6 -  تلاعبي بالأحجام والطول لخلق إطلالة غير تقليدية كأن تختاري قميص طويل عند الجانب أو ذو أكمام واسعة. هذه التفاصيل ستجعل لوكك مميز ومختلف.
7-    لا تكوني تقليدية في تنسيق الألوان واخلقي بنفسك مزيج من الألوان في لوكك غير اعتيادي لتكون لديك بصمتك الخاصة في الستايلينغ.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات